يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف اتغلب على إحساس الندم؟

2020-11-22 03:28:22 منوعات ...







كلنا نعرف ان الندم شعور قاتل لصاحبه، يفقدك طعم الحياة والاستمتاع بها، لذلك وجب عليك ان تفكر ان ما قد حدث هو من الماضي، و أجعله درسا لك لن يتكرر، الأهم هو الآن هذه اللحظة التي تعيشها استمتع بها على اكمل وجه، حتى لا تضيع منك هي أيضا وتصبح ماضي آخر.

كيف تتخلص من احساس الندم

سامح نفسك

لا تعاتب نفسك على اشياء قد حصلت، لان الزمن لن يعود بل سيأخذ منك المزيد حتى اللحظة التي تعاتب نفسك بها، لذلك قرر بسرعة، اما ان تعيش عذاب الضمير او تستمتع بما انت عليه، لأن التعاطف الذاتي يساعدك على الانتقال من الندم إلى تطوير شخصيتك.

امنح نفسك بعض المبررات لتتغلب على ذلك الألم، لا يهم ان كان خطأ غبي و متهور، وانك تريد إرجاع تلك اللحظة لتصحيح خطأك، لأنه في النهاية قد حدث بالفعل ولن تتغير الحقيقة.

تحرر من الماضي 

كلنا نعرف ان معظم أسباب الندم اتية من أخطاء الماضي، و أشهر العبارات هي: لو بإمكاني إرجاع الزمن، لو كنت أعلم أن كذا و كذا...الخ، في كل مرة نكرر كلمة لو بإمكاني، انتهى لا يمكنك، انت لم تكن تعلم ما قد يحصل لك، فقد عملت بما مناسب لك في تلك اللحظة سواء جيدة أو ليست كذلك، خذها تجربة مرت عليك، اكتسبت منها خبرة الحياة تساعدك في خطواتك القادمة.

عليك ان تتقبل اللحظة الحالية هي اللحظة الحقيقية الوحيده التي لدينا بغض النظر عن مدى رغبتنا في تعديلها.

 عيش اللحظة 

انشغالك بفيلم قديم يسكن ذهنك مع استنتاج قد قمت بوضع نهاية مختلفة له، تنسى حاضرك المنشغل عنه.

عندما تستيقظ كل يوم، لديك خياران، يمكنك اما ان تكون ايجابي أو سلبي، متفائل أو متشائم. أخترت ان تكون متفائلا. إنها كلها مسألة منظور.

وفي الأخير اجعل حياتك عبارة عن خيارات جديدة، لا تشغل نفسك بأمور قد حصلت، اشغل تفكيرك بأمور تجعلك أقوى، أنجح، حط نفسك باناس ايجابيين، قم بأشياء انت تستمتع بها لنسيان شعورك بالندم.

أيضا لا تنسى الامتنان لله على اشياء كثيرة في حياتك أنت قد تكون غافل عنها.

فالعقل يشبه المنزل كلما ملأته بالأشياء الجميلة لن يكون هناك مكان للأشياء التي لا ترغب بها.

أتمنى ان تنال اعجابكم هاته التدوينة، فقد كتبتها من احساسي الداخلي لأنني أنا كنت من الناس الذين يستسلمون بسرعة لمشاعر الندم، لذلك أردت مشاركتها معكم، الحياة عبارة عن خيار انت تختاره اما جيد او سيء.

لا تنسوا مشاركة المقال مع الأصدقاء لتساهموا في رفع معنويات الغير القاكم في تدوينة اخرى إنشاء الله. صديقتكم وفاء.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق