يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

طريقة زيادة الزوار لمقالاتي ومدوناتي

2020-11-20 15:45:03 دروس تعليمية ...







أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي،أهم الموارد التي يلجأ لها العديد من جيل اليوم،وأضحت هذه المواقع من ضمن المهام الأساسية للزيارات اليومية للشباب والأطفال وحتى بعض الشيوخ، والتجأ العديد منا لفتح مواقع الكترونية وقنوات على اليوتيوب،لكن العديد لم يستطع تنمية مواقعهم وقنواتهم،ولم تكن الزيارات كما توخوا قبل فتحهم لها،فأحبطوا ومنهم من ترك الجمل وما حمل،ومنهم من لم ييأس وحاول تعلم طرق زيادة الزيارات،خاصة أن الأنترنيت يعد قاموسا ومنهاجا كبيرا للالتجاء للمعرفة عبره، فمتصفح جوجل "google" مثلا يعد قصرا مشيدا مملوء بالمعلومات في شتى المجالات.
وإيمانا منا بأن فئة عريضة من متصفحي الأنترنيت،ومن أصحاب المواقع الالكترونية والقنوات على اليوتيوب،في حاجة ماسة لمعرفة طرق زيادة زوار مواقعهم وقنواتهم، وبالتالي تنميتها وتكبير محتوياتها،اخترنا أن  نساهم ولو بالقليل في الوصول لمبتغاهم عبر سرد بعض الطرق التي نعتقد بنجاعتها في النجاح في هذا الباب.
وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد أصحاب المحتوى في زيادة زوارهم ومشاهديهم وقرائهم:
_ نهج استراتيجية لتحديد نوع الزوار المستهدفين لمقالاتك أو مودنتك أو موقعك الالكتروني أو قناتك.
_ إنشاء المحتوى الشامل والذي يفيد الزوار حتى تضمن عودتهم للولوج لعالمك،ويجب أن يكون المحتوى سلسا ويحوي العديد من المعلومات المفيدة لجمهورك.
_ يجب معرفة المستخدمين الذين لهم نفس الالمام بالمحتوى،وذلك بإنشاء ملفات تعريف هذا الجمهور.
_ الاهتمام بالكلمات المفتاحية فدورها مهم في البحث والتقصي للمحتوى الخاص بك.
_ اختيار العنوان المناسب، وضع نفسك مكان الزائر، وتساءل عن ماذا ستبحث إن كنت في مكانه،فالعنوان المناسب يعد طريقا يسيرا للوصول لمبتغى  عدد الزيارات.
_ تعلم أساسيات السيو seo,  وهذا يعد من أهم أساسيات النجاح،فقد أصبحت خوارزميات جوجل جد معقدة،لكن تعلم السيو يجعلك تعرف كيفية دخول وولوج هذا العالم وبالتالي تسهيل عملية الانتشار.
_اهتم بجعل الربط الداخلي   أو ما يصطبح عليه ب "Internal Linking" واجعلها روتينية،وكذلك إنشاء العديد من الروابط الخلفية أو ما تسمى في عالم النت ب"Backlinks".
_ مشاركة مقالاتك عبر باقي مواقع التواصل الاجتماعي، كالفيسبوك والتويتر والمنتديات التي لها نفس تخصصك واهتماماتك.
_ العديد من خبراء النت يعتقدون بأن  Google يعترف عندما يزور موقعك الكثير من الأشخاص من موقع آخر مثل Pinterest أو Youtube . وهذا من شأنه أن يساهم في ارتفاع تصنيفك في نتائج بحث Google )،فلابأس من تجريب ذلك واتباع طريقتهم تلك.
وهذه بعض المواقع  التي من شأنها زيادة عدد الزوار:


1- موقع (Browsershots) يعمل "براوزر شوتس" من خلال وضع رابط الموقع فيه، واختيار أنظمة التشغيل التي تود وصول الرابط إليها ليظهر رابطك على عدد كبير من برامج التصفّح. بذلك تؤكّد وصول المحتوى الخاص بموقعك لملايين من مستخدمي الإنترنت وليس لمجموعة دون الأخرى.
2- موقع (Digg) بالتسجيل على "ديغ" يمكن للصحفي نشر موضوعه برابط مباشر والحصول على آلاف الزيارات من مستخدمي الموقع. وإذا حاز الموضوع على إعجاب مستخدمي "ديغ" سيظهر في الصفحة الرئيسة للموقع ويحصل على آلاف الزيارات. يتميز "ديغ" بنشر عدد لا متناهي من الكلمات غير مقيداً بعدد معين من الحروف أو الكلمات.
3- موقع (reddit) تتشابه خدمات "ريديت" مع "ديغ" إلا أنه يتيح للصحفي أن ينشئ نسخته المصغرة (Sub Reddit) حول أي موضوع يشاء، وقد تجاوز عدد هذه النسخ المصغرة مئات الآلاف. ويمكن للمجتمع المصغّر أن يضمّ الآلاف إليه ويحثهم على المشاركة بها أيضًا وتقييم ما يتم وضعه من روابط للمواقع.
4- موقع (stumbleupon)، الجديد في "ستامبل أبان" أن الموضوع يظهر فور نشره، حيث أنه يقترح على أعضائه الاطّلاع على الروابط الجديدة فور نشرها مما يحقق آلاف الزيارات. يحتوي أيضًا على تصنيفات للمواقع حيث يمكن للصحفي عرض موقعه عليه وفقاً للتصنيفات المتاحة (رياضة، سياسة، اقتصاد وغيرها).


    















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق