يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اسئلة واجوبة حول الرضاعة الطبيعية

2020-11-12 06:48:41 منوعات ...






أسئلة وأجوبة الرضاعة الطبيعية



س: كم مرة يجب إرضاع المولود الجديد؟

ج: يجب إرضاع المولود الجديد على الأقل 8 مرات في اليوم ، حسب مدة نومه بين الوجبات في الليل. إذا كان بإمكانه الذهاب أربع ساعات بين الوجبات ، فمن المحتمل أن تطعميه مرتين بين 11 مساءً و 7 صباحًا. إذا أطعمته قبل ذهابه للنوم مباشرة ، فقد تضطر إلى الاستيقاظ مرة واحدة فقط أثناء الليل.    



س: كم مرة يجب أن يرضع الطفل الأكبر سنًا؟

ج: بناءً على عمر طفلك ، يجب أن تطعميه كل 3-4 ساعات خلال اليوم. عندما يكبر طفلك ، سوف يرضع أقل ، لكنه سيأكل أكثر خلال كل فترة رضاعة. إذا كنت ستمرض طفلك بعد أن يتجاوز عمره 6 أشهر ، فلا يجب أن ترضع أقل من 5 مرات في اليوم. إذا انخفض مخزون الحليب لديك ، فقد تحتاجين إلى إضافة رضاعة أو اثنتين إلى يومك للمساعدة في زيادة إدرار الحليب.

س: كيف أتوقف عن الرضاعة بينما يكبر طفلي؟

ج: التغيير الأكثر شيوعًا الذي تحتاجه الأمهات هو الانتقال من روتين كل 3 ساعات إلى كل 4 ساعات ، أو إسقاط الرضاعة في منتصف الليل ، أو إسقاط الرضاعة في وقت متأخر من الليل.  



ستعرفين في معظم الأوقات متى يكون طفلك مستعدًا لتغيير عاداته الغذائية من خلال تغيير أنماط نومه. عادة ما يأخذ الطفل الذي كان في روتين كل 3 ساعات 3 قيلولة في اليوم ، وإذا أكل كل 3.5 إلى 4 ساعات ، فقد يسقط القيلولة الأخيرة من الغفوة أو يقصر إحدى الغفوات الأخرى بشكل كبير. عادة ما يكون الأطفال مستعدين للقيام بذلك في عمر 3 أشهر تقريبًا.  

يسقط معظم الأطفال الرضاعة في منتصف الليل بأنفسهم في عمر 6-14 أسبوعًا تقريبًا. ستعرف أنها جاهزة عندما تستيقظ في حالة من الذعر في الصباح وتتساءل لماذا لم يرضع طفلك. سيحتاج الطفل إلى مزيد من الطعام أثناء النهار ، وإذا كنت ترضعين ، فقد تشعرين بالامتلاء في ثدييك لبضعة أيام ، لكن الأمر يستحق ذلك!  

عادة ما تكون التغذية في وقت متأخر من الليل هي الأصعب من حيث التخلي عنها. يعتقد بعض الآباء أنه إذا لم يطعموا الطفل قبل النوم مباشرة ، فإن الطفل سيستيقظ في منتصف الليل. إذا كنت تعتقد أن طفلك لا يستطيع الاستغناء عن الرضاعة في وقت متأخر من الليل ، فادفعه للخلف بزيادات قدرها 15 دقيقة حتى تطعمه في الوقت الذي تريده. إذا بدت آخر رضعتين في اليوم متقاربتين للغاية ، فلا تقلق. سوف يعمل كل شيء بنفسه وسيكون كلاكما أكثر سعادة لذلك!  



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق