يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أسامة خليفي يصف قيس سعيد بأنه "حصان طروادة إيران"

2020-01-23 23:10:36 منوعات ...








هاجم القيادي في حزب قلب تونس و عضو مجلس نواب الشعب أسامة خلفي عبر صفحته الشخصية على شبكة "فايسبوك" رئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرا إياه "حصان طروادة إيران" في تونس.

 و ليس أسامة خليفي أول من أشار إلى علاقة غير ظاهرة بين الرئيس قيس سعيد و دولة إيران, فقد سبقه إلى ذلك عدد من الناشطين سياسيا و هو يفتح باب الشك على مصرعيه حول حقيقة هذا الموضوع.

وتكشف هذه التدوينة أيضا تدخل رئيس الجمهورية في تشكيل الحكومة و هل له الحق المشروع لمثل هكذا تدخلات؟ كما تكشف توتر علاقت رئيس الدولة بحزب قلب تونس الذي حل ثانيا في الانتخابات التشريعية بعد حركة النهضة. فلمصلحة من يدفع قيس سعيد إلى إقصاء حزب ضخم في مجلس النواب من مشاورات تشكيل الحكومة؟ و إذا علمنا أن عدم مشاركة الحزب الدستوري الحر في تشكيل الحكومة أمر مؤكد؟ ألا يحمل استبعاد حزب قلب تونس في طياته محاولة لإفشال منح الثقة للحكومة الجديدة لكي تعاد الانتخابات التشريعية؟

و في سياق متصل سبق و أن أعرب بعض من المقربين جدا من الرئيس قيس سعيد عدم ارتياحهم للمجلس بتركيبته الحالية و من أبرزهم رضا شهاب المكي صديق الرئيس و نوفل سعيد شقيق الرئيس قيس سعيد ناهيك أن حزبا جديدا يجمع الاثنين قد تأسس و هو حزب يدعى "حراك 13 أكتوبر" تاريخ انتخاب الرئيس قيس سعيد .

فهل يمكن فهم اختيار شخصية ليس لها وزن برلماني لتشكيل الحكومة ثم استبعاد الحزب الثاني من مشاورات تشكيل الحكومة محاولة صريحة للذهاب إلى انتخابات تشريعية مبكرة يدخل من خلال الحزب الجديد إلى المشهد السياسي التونسي.






















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق