يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أفضل 10 أسئلة في مقابلات العمل

2020-01-17 17:15:46 منوعات ...






 نصيحة قبل بداية القرائة  يجب على كل  شخص لديه مقابلة عمل القيام ببعض البحوث حول الشركة او الجهة المعنية  مع تاطير التخصص و فهمه جيدا .

العديد من الاشخاص يتم رفضهم في اول مقابلة لهم وذلك راجع الى عدم معرفتهم  او قيامهم بالتحضيرات اللازمة التي تجعلهم في لائحة المقبولين .

أريد أن أقدم لك طريقة سريعة وسهلة للبدء في التحضير لمقابلة وظيفتك ، وبالطبع ، تبدأ بتعلم كيفية  الإجابة على أسئلة المقابلة الوظيفية الأكثر شيوعًا لعام 2020

صحيح. إذا لم تكن قد أجريت مقابلة عمل لفترة من الوقت ، فقد تتفاجأ من حجم الأشياء التي تغيرت. ولكن لا تقلق ، لأننا قد خرجنا حقًا عن طريق التأكد من أننا نشارك تقنيات "الأحدث والأكبر" الخاصة بنا للإجابة على كل سؤال.

سأطرح أفضل 10 أسئلة لمقابلة العمل تحتاج إلى أن تكون جاهزًا لها مع "مهام" و "مهام" سهلة لكل سؤال حتى تتمكن من تجنب الأخطاء التي نراها معظم الباحثين عن عمل ومع هذه الأسئلة .

فيما يلي أسئلة المقابلة التي سنعطيها أدناه:



1.حدثني عن نفسك بشكل مفصل

2.ما هي أعظم إنجازاتك؟

3.ما هي اعظم قوة لديك؟

4.أين ترى نفسك في 5 سنوات؟

5.لماذا تريد ان تعمل لدينا؟

6.لماذا تركت وظيفتك السابقة؟

7.لماذا يجب علينا أن نعينك

8.صف وضعية العمل الصعبة وما الذي فعلته للتغلب عليه

9.ما هو أكبر نقطة ضعف لديك؟

10.هل لديك أي أسئلة بالنسبة لي (المقابلة)

الآن يبدو أن بعض هذه الأسئلة قد تبدو متعبة ومبتذلة ، لكنني أضمن لك أنه ما زال يتم طرحها في غرف المقابلات بشكل متواصل ، في جميع أنحاء العالم. لذا عليك أن تستعد لها!

ملاحظة مهمة  من الواضح أن هناك أسئلة أخرى لمقابلة العمل الشائعة هناك. لا تقلق ، سنغطيها أيضًا في مشاركات المدونة المستقبلية!

هذه المرحلة ساقوم بالايجابة عن الاسئلة السابقة .
 فيما يخص السؤال الاول يجب ان تعى جيداً  من يجّرون معك المقابلة يملكون بالفعل أوراق سيرتك الذاتية بين أيديهم، لذلك لا يوجد أى داعِ لتكرار التفاصيل الرئيسية عن نفسك كالاسم و السن و النوع و اسم مدرستك أو جامعتك..الخ.هذا سؤال معتاد يتكرر باستمرار، و على الرغم من أنه يبدو سؤالاً سهلاً إلا أنه ينبغى عليك أن تنتبه جيداً.لا يجب أن تكون اجابتك طويلة للغاية، فهى بالتأكيد تختلف عن إجابتك للسؤال المقالى عن "نفسك" بالمدرسة الابتدائية.أنت لا تملك سوى بضعة ثوانِ تٌعرّف فيها أشخاصاً غريبين عن نفسك ، بل و تبهرهم بإجابتك، لهذا ينبغى عليها أن تكون وجيزة و رشيقة و ترسمك فى أبهى صورة.تفادى تكرار نفسك و قم فقط بذكر الحقائق التى تحب أن يعرف رب عملك عنها.الخلاصة، حاول أن تقدم بطاقتك الشخصية فى اجابتك.


اما السؤال الثاني فهنا تكمن  فرصتك المثالية لأن تٌريهم أنك تملك مجموعة المهارات التى يطلبونها.عليك أن تٌعلّمهم أن ما تملكه من معرفة و تجارب سيعود بالنفع على الشركة إن كانت الوظيفة من نصيبك ، و كيف أن خبراتك تؤكد كلماتك.عليك أيضاً أن تخبرهم عن فهمك لطبيعة الوظيفة و متطلباتها.بقيامك بهذا ستصلهم رسالة بأنك قد قمت بواجبك المنزلى من البحث الجيد و تبيّن لهم أنك مهتم بالفعل بهذه الوظيفة. إياك ان تسلك الطريق العاطفى و تخبرهم عن مدى احتياجك لهذه الوظيفة.

السؤال الثالث فهو سهل  يتم طرحه باستمرار أثناء المقابلات.عليك أن تتحدث عن مميزاتك التى ستساعدك على ضمان الوظيفة التى تتقدم إليها.عليك ألا تفقد التركيز و حافظ على الحديث عن نقاط قوتك التى تتعلق بشكل أو بآخر بمتطلبات الوظيفة.يُفضل ألا تتحدث عن مدى قوتك كفنان عندما تتقدم لوظيفة بمجال المبيعات أو التسويق.مع ذلك، لا ينبغى أن يكون المرء شديد التبجح عند التحدث عن نقاط قوته/قوتها.إن كنت ستتحدث عن نقطة قوة بعينها، فمن الأفضل أن تمتلك بعض الأمثلة لتدعم كلماتك المخصصة للمهارات التي تتقنها .

و في السوال الرابع , أخبرهم أنك ترى نفسك ترتقى فى الشركة، ترى نفسك و مهاراتك قد تطورت نتيجة كفاءتك فى العمل و إنجازك للمهام الملقاة على عاتقك.أعلمهم أنك ترى نفسك قادراً على تحمل المزيد من المسئوليات و التعامل مع المهام الأكبر بصورة أكثر كفاءة.بإمكانك أيضاً أن تضيف أنك ترى نفسك و قد امتلكت المزيد من المؤهلات و المعرفة الإضافية عن مجال عملك.

اما  فيما يخص الاسئلة المتبقية فهي ذات اجوابة عادية لا تحضى باهتمام كبير من المسؤلين عن المقابلات .




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق