كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

9 كتب ستغير حياتك تماما .

2020-01-14 14:51:24 اقلام و اراء ...









هل تبحث عن الكتب التي سوف تغيّر حياتك؟ هل ترغب في السيطرة على نفسك، وإجراء تغييرات حقيقية، ولكنك تحتاج لدليلٍ يساعدك؟

هذه قائمة بأهم الكتب التي يجب أن تقرأها، حيث ستحدث تغييراً كبيراً في حياتك وتحصل على أفضل النتائج، كما أنّها ستحدد لك الإطار الذي يلزمك لاتخاذ أهم القرارات، وهي:-

1- فن الحرب The War of Art "لستيفن بريسفيلد" يعتبر من أهم الكتب التي يجب قراءتها على الإطلاق؛ لأنه يساعدك على بناء أعمالك الناجحة، كما سيساعدك إذا أردت أن تصبح كاتباً محترفاً وتستطيع من خلاله تأليف كتابك، ويفيدك في تحديد واختيار الوظيفة التي تحلم فيها، هذا الكتاب يجعلك تؤمن بنفسك وتثق بها أكثر، وتكسر أي حاجز يعيقك لتصل بالنهاية إلى تحقيق هدفك.

2- كتاب تحويل برو Turning Pro  "لستيفين بريسفيلد" هذا الكتاب هو تكملة لكتابه السابق فن الحرب، يعلمك كيف تتعامل مع أعدائك، عن طريق المقاومة وإلحاق الهزيمة بهم.

3- كتاب التدفق" علم نفس التجربة الأمثل "Flow: The Psychology Of Optimal Experience "لميهالي كزيكزنت" ما هي التجارب المثالية في حياتنا؟ هل هي العطلة؟ الاستلقاء على الشاطئ؟ لا . يثبت لنا ميهالي في هذا الكتاب أنّ التجربة الأمثل في حياتنا هي اللحظات التي نبذل فيها قصارى جهدنا من أجل تحقيق أهداف ذاتية، وهذا الكتاب يعلمك كيف يتحقق ذلك مما يغير حياتك للأبد؛ إذ يعد الكتاب الأول في التنمية الشخصية وتحفيز الهمم، فكل تركيزه على التحفيز.

4- كتاب كما يفكر الإنسان As a Man  think "لجيمس آلين" الكتاب يتحدث عن كيفية القيام بصنع أنفسنا من خلال أفكارنا، فالكتاب يعلمك كيف تبني الحياة التي تريدها من خلال أفكارك، ثم تظهر حقيقتها من خلال العمل الجاد.



5- كتاب الإتقان Mastery "لروبرت غرين" هذا الكتاب يؤكد لنا أن جميع الناس يمكنهم النجاح من خلال السعي له والتدريب الجيد، ويستعرض غرين في هذا الكتاب تجارب ونصائح العديد من العظماء والعباقرة في العالم كيف نجحوا وكيف وصلوا لتحقيق أهدافهم.

6- الخيميائي The Alchemist "لباولو كويلو" رواية سهلة القراءة، تعتمد على الوصف تماماً، قصتها من أشهر القصص حول العالم، تعلمك كيف تلاحق أحلامك، وتخبرك عن العقبات التي قد ترافقك أثناء تحقيق أحلامك، وكيف تواجه هذه العقبات.

7- كتاب أيقظ العملاق الذي بداخلك  Awaken Giant  "لأنطوني روبنز" يحتوي هذا الكتاب على استراتيجيات عالية الجودة تعلمك السيطرة على عواطفك، وكيفية التحكم بقدراتك الذهنية والعاطفية وتسييرها لصالحك، حيث يؤكد الكتاب أنّ كل إنسان قادر على التحكم في حياته من خلال تغيير أفكاره، وتطبيق المبادئ الأساسية للتحكم بالذات.

8- كتاب اللعبة The Game "لنيل شتراوس" كتاب رائع من منظور علم النفس الثقافي، يقدم نصائح لطريقة التعامل مع الآخرين من خلال سلوكهم، وفهم كيف يفكرون، وما الأشياء التي تجذبهم أو تصدهم، ويوضح أنك يجب أن تكون ملك التأثير حتى تحقق أي حلم لك.



9- كتاب العادات السبعة للناس الأكثر فاعلية 7 habits Of Highly Effective People "لستيفن كوفي" الكتاب عبارة عن تحفة عملية وسهلة للكثيرمن التعليمات والأدلة لسبع عادات يمكن اكتسابها، وترسم الطريق لكل شخصٍ يسعى للنجاح وتحقيق أهدافه، وهو مفيد للشركات والأفراد، والكتاب يعلّمك كيف تركز على أولوياتك المهمة أولاً، وهو مهم جداً للإدارة الناجحة والقائد الناجح.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق