كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

مسرحية مغربية ستُعرَض في إطار الدّورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح العربي بالعاصمة الأردنية عمان "قاعة الانتظار 1"

2020-01-14 14:17:51 فن و سينما ...









 

ـ المسرحية التي كانت في الأصل بحثا لتخرج مخرجها أيوب أبو نصر من المعهد العالي للفنّ المسرحي والتّنشيط الثّقافي سنة 2018، دامت كتابتها بشكل متقطع لمدة أربع سنوات، لكي تصبح بعهدها مسرحية جاهزة للعرض المسرحي بحيث يصنفها صاحبها ضمن " مسرح الشهادة".

 

ـ أبو نصر عشق المسرح وأراده أن يكون مكان يتمكن من خلاله من تسليط الضوء على مشاكل إنسانية، وسياسية وحتى الاجتماعية، لأن الفن يمكن أن يكون له صوت أيضا ويوصل رسائل بطريقة أبسط وأكثر اقناعا.

 

ـ فرقة شارع الفن من خلال عرضها قاعة الانتظار 1 تحكي قصة مأسي إنسانية أبطالها حقيقيين، ومن خلال أربع مونولوغات تسرد كل شخصية قصتها ونسافر معها ونغوص في كل تفاصيلها الصغيرة و الكبيرة، أما السرد و الأحداث فيأخذان مجرا تصاعدي، امما يجعل الجمهور متشوقا لمعرفة التطورات أكثر، ويشد انتباهه، مدة العرض ستون دقيقة  لكن حسب كل من استمتع بالعرض المسرحي فهي تمر دون ضجر او ملل،  ودون ان يشعر المتفرج بتلك الدقائق ، بالإضافة للعرض المسرحي فيدعمه مشاهد خارجية داعمة للأحداث الدرامية مما يساهم  في إضفاء روح فرجوية مسرحية بأبعاد تجمع بين ما هو اجتماعي وسيكولوجيي أيضا..

 

ـ المسرحية حظيت بدعم الانتاج والترويج لموسم 2019-2020 من وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية وبتعاون مع المعهد العالي للفن المسرحي للتنشيط الثقافي، كما قام بتجسيد أدوارها كل من الفنانة جليلة التلمسي و الفنانة ساندية تاج الدين و الفنان عصام الدين محريم والفنان منصف قبري.

 

ـ يجدر بالذكر أنه بالإضافة لمسرحية قاعة الانتظار 1 ستمثل كل من المسرحيتين النمس وسماء أخرى سيمثلون المغرب من أجل التنافس بالإضافة لأعمال مسرحية عربية أخرى على جائزة الشيخ سلطان للمسرح العربي في دورته الثانية عشر من 10 الى 16 من يناير الحالي بالعاصمة الأردنية عمان. 
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق