كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

أهمية الفيديو الترويجي للمتجر الإلكتروني

2019-09-08 11:36:27 مال و أعمال ...






الفيديو الترويجي
الفيديو الترويجي للمتجر الإلكتروني أحد أفضل وأحدث الإضافات في صندوق الأدوات الترويجي، لزيادة نسبة المبيعات، فهو وسيلة لإيصال فكرة شاملة عن منتجات المتجر سواء سلعة أو خدمة، للمستهلك، ويُنصح أن يكون الفيديو الترويجي قصير وشامل وموجز، حتى لا يشعر المستهلك بالملل من مشاهدته.


أهميّة الفيديو الترويجي للمتجر الإلكتروني
للفيديو الترويجي أهميّة كبيرة في عالم التجارة الإلكترونيّة، والتي من الممكن لرداءة السلعة أو الخدمة المقدّمة نسفها، ما يسبّب ردّة فعل عكسيّة، فالجودة من النّقاط الأساسيّة المهمّة لإنجاح المتجر الإلكتروني إلى جانب الفيديو الترويجي وليس كبديل له، وفيما يلي توضيح لأهميّة الفيديو الترويجي بالنّقاط التّالية:
توسيع شريحة العملاء المستهدفين: نظرًا لاستخدام أعداد هائلة من الأشخاص للإنترنت، ما يسهّل وصول الفيديو الترويجي لهم، وهم في منازلهم، وامتداد وصوله لمساحات واسعة، ومناطق مختلفة، وليس فقط المحيط الدّيمغرافي.
سهولة مشاركة الفيديو الترويجي: عندما يحظى الفيديو الترويجي باهتمام الشخص، ويجذب انتباهه، يجعله هذا الأمر راغبًا في تعريف عائلته أو أصدقائه، أو زملاءه بالعمل بالمنتج أو السلعة محل الترويج، فيكون عليه من السّهل استخدام خاصيّة مشاركة الفيديو الترويجي لهم، بدلاً من الشّرح بالكلمات، الذي عادةً يكون غير دقيق، وفاقد لبعض التفاصيل المهمّة، خاصّةً إن كان من قبل المستهلك وليس مختص.
انخفاض تكلفة الفيديو الترويجي: بإمكان صاحب المتجر الإلكتروني تصميم الفيديو الترويجي بنفسه، أو الاستعانة بأحد الأصدقاء الخبيرين بالتكنولوجيا، فإنشاءه لا يحتاج إلى مبالغ طائلة من المال كالإعلانات على وسائل الإعلام سواء المرئيّة، أو المسموعة، أو المكتوبة.
وسيلة جيّدة للتواصل مع المستهلك: فكما أنّ صور السلعة أو الخدمة تفيد في تعريف المستهلك بالسّلعة، فإنّ أثر الفيديو الترويجي يفوق أثر الصّور بكثير، إذ لا يتطلّب من المستهلك القراءة والتّركيز، وكل ما عليه فعله هو الاستمتاع بمشاهدة الفيديو الترويجي، إلى جانب إمكان المستهلك مشاهدة الفيديو أثناء إنجاز مهام أخرى.
توفير فهم أوضح: الفيديو الترويجي يوصل المعلومة الدّقيقة لأسباب وطرق استخدام السلعة أو طلب الخدمة، ويوضّح مزاياها، ما يحث المستهلك على زيارة موقع المتجر الإلكتروني للتعرّف أكثر على السّلعة أو الخدمة، وقد يقوده إلى الشّراء، وإضافة عناصر أخرى إلى سلّة مشترياته.
زيادة نسبة المبيعات: إذ تفيد الدّراسات أنّ 74% من العملاء الذين شاهدوا فيديو ترويجي لسلعة أو خدمة ما، قاموا بشراء ما يروّج له الفيديو لاحقًا.
تعزيز الثّقة: الفيديو الترويجي يزيد من ثقة المستهلك بالسلعة أو الخدمة، من خلال التأكيد البصري لجودة وكيفيّة استخدام السلعة أو طلب الخدمة.
زيادة عدد الزوّار للموقع: يزيد الفيديو الترويجي من عدد الزوّار للمتجر الإلكتروني من باب الاستطلاع وحب الفضول، وهو ما يعتمد على التشويق والإثارة في تصوير الفيديو، ما يجعلهم يقضون وقت أطول في المتجر الإلكتروني وتصفّحه، والإعجاب بغيره من السلع أو الخدمات.
توفير الوقت: ففي الوقت الذي يكون فيه صاحب المتجر الإلكتروني مشغول بأمور إداريّة وتسويقيّة، يكون الفيديو الترويجي يقوم بعمل موظّف المبيعات، في الترويج للسلعة أو الخدمة.


شروط الفيديو الترويجي النّاجح
أن يكون قصير وموجز وشامل، بحيث لا يحتوي على أي مقدّمات مملّة، بل يدخل مباشرةً إلى الشّرح عن السلعة أو الخدمة محل الترويج.
أن لا يقتصر وجود الفيديو الترويجي فقط على المتجر الإلكتروني، أو في أي مواقع أخرى، بل ينصح أن يكون محفوظ على نسخ عديدة من DVD، ما يسهّل الوصول إليه وإعادة استخدامه حتى دون وجود شبكة إنترنت، وهو ما يمكن الإستفادة منه في المعارض.
أن تولى عناية فائقة للثّواني الأولى من الفيديو، فهي التي من شأنها جذب انتباه العملاء، لأنّها إن لم تكن كذلك لن يكمل المستهلك مشاهدة الفيديو الترويجي لآخره، وكذلك الإهتمام بالثّواني الأخيرة من الفيديو التي تنهي الفيديو بطريقة تترك انطباع لا يُنسى لدى المستهلك.
نشر الفيديو الترويجي على أكثر من وسيلة، وعدم النشر الفيديو الترويجي على أكثر من وسيلة، وعدم الإكتفاء بواحدة دون الأخرى، مثل اعتماد البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الإجتماعي، وتطبيقات الهاتف الذكي، واليوتيوب، وغيرها.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق