يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

داليدا التى افرحتنا وبكت وحيدة

2019-09-28 05:58:17 منوعات ...








 يولاندا كريستينا جيجليوتي

ولدت  17 يناير 1933 وتوفيت 3 مايو 1987 (54 سنة) [1]      

 فنانة ومغنية  إيطالية مصرية ولدت في  شبرا  لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهم إلى جزيرة  كالابريا  في جنوب  إيطاليا

بدأت حياتها بالمشاركة في مسابقة  ملكة جمال مصر  وفوزها بها سنة  1954  بدأت حياتها الفنية في  فرنسا  وغنت بتسع لغات: العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية والإنجليزية والإسبانية والأسبانية

غات: العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية

لدى داليدا أكثر من 1000 بلغات متعددة والحاصلة أغنية على الألقاب والأوسمة الكثيرة وكرمها الجنرال الفرنسي  ديجول  بإعطائها لقب (لا Medaille دي لا Presidence دي لا ريبابليك) أوميدالية رئاسة الجمهورية بسبب أدائها الرائع وصوتها المميز .. وفاتها كرمتها الحكومة وبعد الفرنسية بآن وضعت صورتها على طابع البريد . وأقيم لها تمثال بحجمها الطبيعي على قبرها في العام 2001. ما الذي يروق لك الكثير من الأغاني الجميلة بشغف ، تلك الأغاني التي غنتها بتسع لغات هي الفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية واليابانية والهولندية والتركية. لوائح أفضل عشر احتلت أغنيات حول العالم من كندا آلى اليابان ومن مصر آلى الأرجنتين . في عام 1978 كانت داليدا من المبتدئين الذين صوروا بطريقة الفيديو كليب بفرنسا. وفي مجال التمثيل لديها (12)            

ولدت داليدا في  17 يناير  1933 ، في حي شبرا بالقاهرة لوالدين إيطاليي الأصل مولودين بمصر، فقد هاجر أجدادها آلى مصر باحثين عن الرزق كمآ كان حال الكثير من الأجانب في بداية القرن العشرين الذين هاجروا بدافع الفقر والهرب من الحروب في بلدانهم آنذاك حيث كآنت مصر بلدا آمنا ومزدهرا اقتصاديا.       

اسمها الحقيقي هو (يولاندا)، تعلمت العزف وأخذت دروسا في الغناء، لكن حلمها بأن تصبح ممثلة مشهورة لم يفارقها، لاسيما بعد أن سمعت بأنه كانت لديها قريبة هي الممثلة الإيطالية اليانور Duse ، التي كانت وفاتها في العام 1924 (كانت الوحي لستانيسلافسكي لتأسيس مبادئ مدرسته أشهرها في التمثيل الديني.  

عاشت داليدا طفولة طبيعية بين أسرتها، تذهب إلى المدرسة والكنيسة، كأية طفلة، وما إن أصبحت بالغة حتى أخذ والدها الحاد الطباع يمنعها من الخروج مع أصدقائها وصديقاتها ، لاسيما بعد آن قضى عدة أشهر في السجن لانة كان إيطاليا ومصر كآنت آبان الحرب العالمية الثانية تحت حماية المملكة المتحدة   .. بعد مرور الوقت وجدت في داليدا طريقة للهروب من مراقبة والديها ، فكانت تذهب إلى الكنيسة الصغيرة. الناس ، حيث يعترضون أن يقاتلوا في بلادكم؟ كأية امرأة في البداية بسبب ضغط والدها في أن تصبح ز جة وأما كما هو الأمر الطبيعي .. ولكن الوالد توفى إثر جلطة في الدماغ، فبدأت تتطلع لحياة أخرى بعيدة عن القناعة بالبيت البسيط وكل ما يتعلق به من أمور ..

وبسبب ظروف المعيشة وضغط والدتها أخذت دروسا في الطباعة على الآلة الكاتبة وعملت سكرتيرة في شركة أدوية ، لكن حلم النجومية لم يفارقها أبدا ولاسيما وأنها سبق وآن فازت بمسابقة ملكة جمال (ملكة جمال أوندينا) عندما كانت صبية صغيرة وجميلة عام 1951، فتيقنت أن لديها الفرصة في الدخول بمسابقة ملكة جمال مصر، التي كانت تقام كل سنة، كانت رغبة الشهرة لديها قوية حتى لو كانت بأي ثمن ، فكرت بوالدتها المرة وهذه آلتي ستمنعها من المشاركة في هكذا م

سابقة تقول انها شبه عارية بملابسالسباحة .. فرأت أنه لابد لها من إخفاء الأمر عنها، فادعت أنها ذاهبة إلى واحدة صديقاتها ، فاستقلت الحافلة و تجهت صوب حمام السباحة، حيث تجري المسابقة هناك، وفعلا شاركت، بعدها حصلت المفاجأة الكبرى .. فازت داليدا بلقب لقد ملكة جمال مصر 1954 .. فصعقت لسماع رأي اللجنة، وانفتح لها أول أبواب الشهرة ..    

.كاكانت جائزة الفوزكلمة عن زوج من الأحذية الذهبية أسرعت إلى البيت من فرحتها وأخبرت والدتها بماجرى ، فغضبت الأم روز صورةابنتها بثوب السباحة على الصفحة الأولى للصحف إذ كان الأمر فضيحةلعائلة محافظة بالعقليتين الإيطالية والمصرية على السواء ، لكن بمرور الوقت نست الأمر ..

بالنسبة للفوز بالمسابقة ، بقيت تعمل فى شركة الادوية انها ظلت انها تدخل تدخل الاستوديوهات السينمائية لكن بعض الأدوار لكنها لم تكن أدوارًا بارزة

هايدي لامار بطلة "سامسون ودليلة" اختارت يولندا اسم داليللا




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق