كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

للحصول على أسنان بيضاء كالثلج

2019-09-10 22:36:14 موضة و جمال ...






اصفرار الأسنان
لون الأسنان الطبيعي يميل إلى البياض، ومع استمرار العناية بها تحافظ على لونها، ولكن هناك بعض الممارسات اليوميّة التي تؤدي إلى تغيّر لونها واكتسابها اللّون الأصفر، وهي من الأمور المزعجة للشخص، والمنفّرة للغير، إذ تعكس نظافة الأسنان عناية الفرد بنفسه، وبياضها يعطي لابتسامته جاذبيّة، وفي هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على طرق تبييض الأسنان والأسباب التي تؤدّي إلى اصفرارها، ونصائح للعناية بها.


 
طرق تبييض الأسنان
هناك طريقتين لتبييض الأسنان، الأولى باستخدام وصفات طبيعيّة وتحتاج إلى الانتظام على استخدامها للحفاظ على بياض الأسنان، وهناك الطرق والتقنيّات الطبيّة، وفيما يلي تفصيل للطريقتين:
التقنيات الطبيّة في تبييض الأسنان
- الليزر: تعتبر هذه الطريقة مثاليّة للأشخاص الذين يعانون من حساسيّة الأسنان ويشعرون بالألم بتبييض الأسنان بالطرق الطبيّة التقليديّة، وتعتبر أشعّة الليزر من نوع Diode Laser ، من أفضل أنواع الليزر في تبييض الأسنان، فهي لا تؤدّي إلى تسخين السن وبالتالي الشخص لا يشعر بالألم أو الحساسيّة، ويتميّز بقدرة الشخص على اختيار درجة بياض الأسنان التي يرغب بها.
- الجل: والذي يحتوي على كارباميد بيروكسيد، وهناك نوعين من الجل، الأول عالي التركيز يستخدم في عيادات الأسنان، والثاني منخفض التركيز يمكن استعماله في المنزل عن طريق استخدام قوالب الأسنان.
- أشرطة التبييض: وتحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد كارباميد، وتوضع الأشرطة على الأسنان الأماميّة لبعض الوقت ثم تزال.
- تلبيس الأسنان: أو ما يعرف بالفينير، وهي عبارة عن تلبيس السن قشرة رقيقة جدًّا وتكون باللّون المطلوب، وتفيد هذه الطريقة بإخفاء عيوب الأسنان وليس تبييضها فقط.
- إزالة الجير: الجير المتراكم على سطح الأسنان يكسب السن لون أصفر، وبالذّهاب إلى عيادة الطبيب وإزالة الجير يكتسب السن لون أبيض.
طرق طبيعيّة لتبييض الأسنان
- خل التفّاح: يوضع القليل من خل التفّاح الطبيعي على فرشاة الأسنان، وتدلك الأسنان لمدّة عشر دقائق به، ثم يشطف بالماء، وينصح بتغيير الفرشاة بعد وضع خل التفّاح عليها، واستخدام معجون أسنان خالي من الفلوريد، وينصح بعدم تكرار هذه الوصفة على فترات متقاربة حتى لا تزول مينا الأسنان.
- بيكربونات الصودا: يوضع القليل من مسحوق صودا الخبر أو بيكربونات الصودا على الفرشاة، وتدعك به الأسنان لمدّة ثلاثين ثانية فقط، ثم يشطف بالماء.
- زيت جوز الهند: يوضع القليل من زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان وتفرك به الأسنان، أو تؤخذ كميّة قليلة من زيت جوز الهند للمضمضمة به لمدة 10 دقائق إلى 20 دقيقة، ثم شطف الأسنان بالماء.
- الفروالة: تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يبيّض الأسنان، وطريقة استخدامها تكون عن طريق هرس أربع حبّات من الفراولة، وتغمس فرشاة الأسنان بالمهروس وتفرك به الأسنان، ويمكن إضافة القليل من بودرة صودا الخبز لها، وتكرّر الوصفة مرّة واحدة أسبوعيًّا.


 
أسباب اصفرار الأسنان
العامل الوراثي: وبهذه الحالة تكون الطبقة الخارجيّة للسن أكثر سمكًا، وطبقة المينا أقل سمكًا.
التقدّم في العمر: إذ تتآكل طبقة الميننا ويقل سمكها مع التقدّم في العمر ما يؤدي إلى اصفرار الأسنان.
التدخين: فهو يحتوي على التبغ الذي ينتج عنه تبقّع الأسنان واصفرارها.
المشروبات الغنيّة بالكافيين: كالشاي، والقهوة، والقهوة سريعة التحضير، إذ إنّ الكافيين يسبّب تآكل طبقة المينا واختراقها وتغيير لون الأسنان إلى الأصفر.
إهمال تنظيف الأسنان: عدم تفريش الأسنان يوميًّا يؤدّي إلى تكوّن الجير عليها الذي ينتج عنه اصفرار لون الأسنان.
المضادات الحيويّة: خاصّة تلك التي تحتوي على مركّبات التتراسيكلين التي تسبّب اصطباغ أسنان الأطفال اللّبنيّة باللون الأصفر أو الرمادي.
الفلورايد: تعرّض الأسنان لجرعات عالية من الفلورايد سواء ذلك الموجود في الماء، أو نتيجة استخدام معاجين الأسنان الغنيّة بالفلورايد، يؤدّي على طول المدى إلى اصفرار لون الأسنان.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق