كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

أسرع طريقة لتبييض اليدين

2019-09-10 15:38:07 موضة و جمال ...






العناية باليدين
يقع العبء الأكبر من الأعمال على اليدين، إذ تُنجز بهما جميع ما يستطيع الإنسان إنجازه، وهو ما يتطلّب عناية فائقة، تختلف عن تلك العناية المولاة لبشرة الوجه، والكثير يستهين بالاهتمام باليدين ما يجعل منهما مهملتين، وخشنتين، ولونهما داكن أكثر من بقيّة الجسم.
زاد التركيز في الآونة الأخيرة في مجال التجميل على العناية باليدين، لإظهارهما بمظهر جميل، فاليدين تعكس مدى الرّفاهية والرّقي للشخص، ولذلك أصبح العديد يهتمّون بإظهار أيديهم بمظهر جميل، وناعم كجانب من جوانب القبول الاجتماعي، وفي هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على طرق العناية باليدين من جميع النّواحي الممكنة.


طرق تبييض اليدين
لون اليدين الزّاهي المماثل والقريب للون بشرة الوجه وباقي الذّراع من الأمور الجماليّة التي يسعى الكثيرين من أجل بلوغها، وفيما يلي بعض الوصفات والخلطات الطبيعيّة المحضّرة بالمنزل للوصول لهذه الغاية المنشودة، وهي كما يلي:
زيت الزّيتون مع عصير اللّيمون: زيت الزيتون يحتوي على مضادات للأكسدة تقي اليدين من زحف علامات تقدّم السنّ عليها، واللّيمون يحتوي على خصائص فعّالة في تبييض اليدين وتوحيد لونيهما، وتتلخّص هذه الوصفة بخلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزّيتون، وعصير اللّيمون الطّازج، والماء المعدني الدافئ بحيث يكون أقرب للسّخونة منه إلى البرودة، وتمزج المقادير جيّدًا حتى تتجانس، ثم به اليدين، مع أخذ الوقت بالتدليك والفرك على الأماكن الداكنة مثل العقد، ثم مسح اليدين بفوطة وترك المزيج على اليدين طوال اللّيل، ويفضّل تطبيق هذه الوصفة قبل النّوم.
العسل والجليسرين: تخلط ملعقة صغيرة ونصف الملعقة مع عشر ملاعق صغيرة من ما الورد، وأربع ملاعق جليسرين، ونصف ملعقة صغيرة خل تفّاح، ويوضع الخليط على نار هادئة حتى يسخن قليلاً بدرجة يحتملها الجلد، ثم يرفع عن النّار وتغمس به اليدين لمدّة دقيقة أو دقيقتين مع التدليك، ثم ترفع اليدين من الخليط، ويُلبس في كل يد كيس نايلون لمدذة نصف ساعة، لضمان تعرّق اليدين وتفتّح مسامتيهما والتشبّع من الخليط بأقصى حد ممكن.
اللّيمون والملح: يعتبر الملح مقشّر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميّت وإكساب البشرة النّعومة، وفي هذه الوصفة تخلط ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون الطّازج، وتدعك اليدين بالخليط جيّدًا وبرفق، ولملاحظة نتائج سريعة ينصح بالاستمرار على هذه الوصفة يوميًّا لمدّة أسبوع، ويراعى وضع كريم مرطّب بعده هذا الماسك.
الحليب وزيت اللّوز: يضاف إلى كوب من الحليب الكامل الدّسم، ملعقة طعام طبيرة من زيت اللّوز المرّ، ومثلها من مطحون الورد البلدي، ثم يوضع الخليط في المايكرويف لمدّة دقيقة واحدة فقط، وعند إخراجه يُلاحظ تغيّر لون الحليب ورائحته، عندها يضاف له ملعقة صغيرة من الجليسرين مع التحريك الجيّد حتى تتجانس المواد، ثم تُغمس اليدين به لمدّة ربع ساعة مع الفرك والتدليك الرّقيق، ثم تشطف اليدين بالماء البارد وترطّب بكريم مغذّي.


نصائح للعناية باليدين
الإكثار من تناول الماء بما لا يقل عن ثمان أكواب يوميًّا من مصدر الماء وحده، فالماء يحافظ على رطوبة الجلد وبالمثل بشرة اليدين.
ارتداء قفّازات عند استخدام مواد التنظيف القويّة، لأنّها تسبب جفاف لجلد اليدين.
الحرص على ترطيب اليدين بشكل دائم ومستمر، وليس فقط عند النّوم أو عند الخروج، فاليدين تتطلّبان عناية فائقة نظرًا لطبيعة الوظائف التي تقومان بها.
ضرورة تطبيق كريم واقي شمس عند الخروج من المنزل، لحماية اليدين من أشعّة الشمس الضارّة التي لا تسبّب فقط اسمرارهما وإنّما إصابتهما بالتبقّع والشيخوخة المبكّرة.
الاهتمام بالأظافر باعتبارها جزء أساسي من اليدين، ويكون عن طريق تشذيبها باستمرار، وتنظيف ما تحت الأظافر، والعناية بتشذيب الجلد النّافر حولها.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق