كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

داعش تبتكر اساليب جديدة لقتل الابرياء في العراق

2019-09-10 09:37:16 سياسة ...






داعش تبتكر اساليب جديدة لقتل الابرياء في العراق


بعد أن فقد أغلب المناطق التي كان يحتلها في سوريا والعراق، يحاول تنظيم داعش الإرهابي ابتكار أساليب جديدة في قتل المواطنين الأبرياء، في محاولة لإثبات وجوده ولا سيما في العراق..




ويُحاول تنظيم "داعش" إبتكار أساليب جديدة في تنفيذ عملياته الإرهابية لقتل العراقيين بعد الخسائر التي مُني بها نتيجة الجهد الكبير الذي بذلته القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي في عمليات التحرير، ولجأ التنظيم هذه المرة إلى تفخيخ الحيوانات والمواشي والدفع بها بإتجاه المناطق السكنية.
كانت التجربة الأولى للتنظيم بمحافظة ديالى شرقي العراق عندما أرسل بقرتين مفخختين على قرية في ناحية الإصلاح أدت إلى إصابة مواطن بجروح.
سُكان محليون في محافظة ديالى لم يبدوا إستغرابهم من هذه العملية، لكنهم عبروا عن مخاوفهم من الأساليب الجديدة التي ينتهجها التنظيم في تنفيذ عملياته الإرهابية، ودعوا القوات الأمنية العراقية إلى تكثيف جهودها في متابعة عناصر التنظيم.



إستنسخ تنظيم "داعش" هذه التجربة من تنظيم القاعدة عندما كان يحتل أجزاءً من محافظة ديالى قبل أكثر من عقد عندما خسر مناطق نفوذه نتيجة العمليات العسكرية ضده مما دفعه إلى تفخيخ الحيوانات.


مسؤولون محليون في محافظة ديالى يتحدثون عن إستخدام تنظيم "داعش" أساليب جديدة في عملياته، منها الحيوانات المفخخة، لكنهم أكدوا أن الجهد الإستخباراتي يجب أن يُكثف لمنع التنظيم من القيام بهذه التحركات.


يُحاول تنظيم "داعش" قدر الإمكان إبتكار أساليب جديدة في محاولات إثبات وجوده، فبعد أن عجز عن العودة للسيارات المفخخة وخسارته المساحات التي كان يحتلها عليها في العراق، لم يجد أمامه سوى الحيوانات ليجعلها أداة جديدة


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق