يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف تربح من كتابة المقالات على الانترنت

2019-08-19 16:07:30 منوعات ...






هناك الكثير من المواقع التي تقوم بنشر مقالاتك إلكترونيًا ومجانًا حيث توفر قاعدةً جماهيريةً كبيرةً لك وهذا قد يكون كافيًا في بداية مشوارك في الكتابة، ولكن مع مرور الوقت قد يرغب البعض منا في تحويل تلك الهواية إلى مصدر دخل حتى ولو ثانوي له حتى يشعر بأنها ليست مجرد هواية بل مهنة يكسب منها وأنه قد استطاع الوصول إلى الاحتراف فيها، فإذا كنت يا صديقي ممن يُجيدون كتابة المقالات باللغة العربية فإليك بعض المواقع التي قد تعود عليك بعائدٍ مادي من الكتابة:

مواقع تساعدك على الربح من الانترنت

1 –الربح من الانترنت من خلال موقع خمسات:

هو من المواقع المتميزة التي يكون فيها تسجيل وإنشاء حساب لك بطريقة مبسطة ويتم تفعيل الحساب بعد التأكُّد من صحة خدمتك وإلا يحذف الموقع الحسابَ لكي يضمن للطرفين مجهودهم وأموالهم، فهو مجرد وسيط بينك وبين من يريد شراء مواهبك في كتابة المقالات أو الترجمة أو أي خدمة أخرى بمقابل مادي عبارة عن خمس دولارات تأخذ منها أربعةَ دولارات ويأخذ الموقع عمولة واحد دولار. هناك الكثير ممن يبحثون عن شباب جدد يكتبون لمواقعهم مقالاتٍ دون أن يكلفهم ذلك الكثير والموقع يوفر عليهم مجهود البحث.

2- موقع كلامكو:

موقع أكثر من رائع للمدونين العرب يمكنك إنشاء حساب لك عليه بسهولة وتستطيع من خلاله كسب الأموال الخاصة بك عن طريق عدد الزيارات التي يحظى بها مقالك، ويتم إرسال الأموال إليك عن طريق سبع طرق مختلفة للدفع لذا تستطيع أن تبدأ الآن مسيرتك لكسب الأموال دون أي تأخير.

3 - الربح من كتابة المقالات على  موقع بيكسلز سيو:

هو موقع متخصص لتقديم الكتاب المبدعين لأصحاب الأعمال الذين يبحثون عنهم وهي شركة رائدة في هذا المجال ويمكنك كتابة مقالاتك باللغة العربية أو تقديم ترجمة أو حتى تدقيق لغوي وكل ذلك مقابل ربح مادي يقدمه الموقع للكتاب, فهو يشبه موقع خمسات إلا أنه يتسم بالتخصص في كل ما يتعلق بالكتابة يمكنك التواصل مع الموقع وإرسال رسالة إليهم والاستفسار عن كيفية الوصول لى فليل عملهم.

4 - الربح من كتابة المقالات الطبية  موقع كل يوم معلومة طبية:

اك م. قد تستطيع التواصل معهم والحصول على حوالي خمسين جنيهًا مقابل كلمقال مترجم أو معلومة طبية.


علان
أما إذا كنت يا صديقي ممن يجيدون كتابة المقالات باللغة الإنجليزية وتريد الربح وتوصيل موهبتك ليس فقط إلى داخل الوطن العربي بل إلى أقطار أخرى فهناك الكثير من المواقع الإنجليزية التي تقدم هذه الخدمة وبمقابل مادي أحيانا يصل إلى 100 دولار عن المقال الواحد وإليك بعض من هذه المواقع:

1 -   listverse

ذ د

 2-  Vivre à l'international

حإذ ر ر ق ق

3 -  iWriter  :

أما إذا كنت من محبي الحرية وعدم التقيد بمواضيع معينة أو حتى عدد كلمات يصل إلى 1500 كلمة فهذا الموقع هو الاختيار المناسب فهو يترك لك اختيار موضوع كتابتك وأيضا يقبل المقالات التي تتكون من 500 - 600 كلمة, وفي مقابل هذا يقوم بدفع 15 دولار أمريكي عن كل مقال يوافق على نشره الموقع.
هناك الكثير من المواقع الأجنبية الأخرى التي قد لا يسعها هذا المقال لذا أتمنى أن أكون أفدت أكبر قدر ممن يبحثون عن تلك المواقع والاستفادة منها. حي أن تواجد الكثير مثل تلك المواقع في عالمنا العربي يفيد الكُتّاب الصغار ويشجعهم على كمالالمسيرة فوناتد

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق