كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

أفضل الأطعمة لمحاربة الشيخوخة

2019-07-09 02:45:30 صحة ...






مما لا شك فيه أن أغلب النساء تسعى للحصول على بشرة أكثر شباباً وصحة، وقد تقضي عمرها جاهدةً للبحث عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعد في القضاء على الشيخوخه، ولكن قد تكون النتائج غير مُرضية أو مؤقتة، لهذا قد يكون الحل الأمثل لعلاج الشيخوخة من الداخل والخارج هو تناول الأطعمة الصحية، نذكر أهمها فيما يأتي:


١- زيت الزيتون: حيث يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على البشرة وتأخير الشيخوخة يمكن تناوله مع الطعام او وضعه مباشرة على البشرة قبل النوم.


٢- الرمان: يساعد الرمان في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكولاجين الضروري لصحة البشرة.


٢- الأفوكادو: ويعد من أفضل الأطعمة التي تحارب الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين هـ .


٣- اللوز: يعتبر من أفضل أنواع المكسرات التي تساعد على محاربة علامات تقدم العمر، ويحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد، وذلك لأنه مصدر لفيتامين هـ .


٤- السبانخ: يحافظ على نضارة وحيوية البشرة فهو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والحديد، وحمض الفوليك، والتي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة.


٥- الجزر : يعد من الأطعمة الحيوية والمفيدة لصحة البشرة، نظراً لأنه مصدر لفيتامين أ الذي يمنع تراكم طبقات الجلد الميتة، ويقلل من ظهور حب الشباب.


٦- سمك السلمون: حيث أنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ٣ التي تحافظ على ترطيب وشد البشرة وتنشيط الأعصاب وبالتالي الحصول على بشرة خالية من التجاعيد.


#نصائح إضافية:


ينصح بالتقليل من الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات حيث أنها قد تؤدي إلى تلف مادة الكولاجين الضرورية لشد الجلد وتقويته.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق