يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

هل القهوة هي صورة مرآة للكاكاو؟

2019-07-21 14:14:18 منوعات ...






هل القهوة هي صورة مرآة للكاكاو؟





هل القهوة هي صورة مرآة للكاكاو؟



يشترك البن والكاكاو في العديد من أوجه التشابه ويبدو أنهما يتمتعان بعلاقة عائلية فريدة ، ولكن هل هذا هو الحال بالفعل؟ كلاهما مزروع من قبل السكان الأصليين في أجزاء مماثلة من العالم. القهوة (حبوب أرابيكا) تنمو على ارتفاعات عالية بينما تنمو الكاكاو على ارتفاعات منخفضة. كلاهما ينمو على الأشجار المظللة بعمر افتراضي يبلغ twenty five عامًا. العمل كثيف العمالة وخطير للأجر المنخفض. كلاهما يخضعان لأسعار الوسطاء ما لم يشكل المزارعون تعاونيات للتجارة العادلة. التجارة العادلة هي شهادة تضمن سعرًا مناسبًا للعيش في السوق بالإضافة إلى علاوة صغيرة تستخدم في التعليم والرعاية الصحية وتقنيات الزراعة المحسنة والسلامة في المجتمع الزراعي مع منع عمل الأطفال.

يتم إنتاج الكاكاو والقهوة من الفول. يجب فصل القهوة عن الفاكهة أو اللب ، في حين ينمو الكاكاو داخل الفاكهة في القرون. هناك عملية فصل للغسل في كل من الفاصوليا ويجب أن تكون محمصة لتكون صالحة للاستعمال واللذيذ. إن عملية تحويل حبوب الكاكاو المحمصة إلى شوكولاتة هي عملية معقدة أطول بكثير من تحويل حبوب البن المحمصة إلى فنجان من القهوة المخمرة. يتم بيع الفول الخام في نفس بورصة السلع لتحديد سعر السوق لتاجر الجملة والمستهلك.

يمكن أيضًا تخمير الكاكاو وتبقى الحبوب طازجة لفترة أطول من القهوة. قد يكون له أيضًا تأثير منشط بدون الكافيين الموجود في القهوة. من الواضح أن الطعم مختلف ولكن يحتوي كلاهما على مادة الكافيين وحمض مع القهوة التي تحتوي على أكثر بكثير من الاثنين معا. يعتقد البعض أن الكاكاو بديل صحي عن القهوة كمشروب المفضل.



لديهم أيضًا تاريخ مشابه أصبح أولًا شائعًا في إنجلترا وبدأت كمشروب في حالة الكاكاو أو الشوكولاته. حلت القهوة محل الشوكولاته باعتبارها أكثر المشروبات شعبية في إنجلترا وتنافس الاثنان على شعبية القهوة والشوكولاتة في القرن الثامن عشر.

تعتبر المنتجات النهائية رفاهية للمستهلك. والدليل على أنه كلما زاد التطور الاقتصادي في البلاد ، زاد استهلاك القهوة والشوكولاتة. كلاهما يعتبر متعة تستحق هدية العطاء. نادراً ما يتمتع مزارعي هذه الكماليات بمنتجاتهم الخاصة. معظم مزارعي الكاكاو في ساحل العاج وغانا لم يتذوقوا الشوكولاته أبدًا.

على الرغم من أن الكاكاو والقهوة يشتركان في التشابهات الزراعية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية ، إلا أنهما نباتان منفصلان لا يرتبطان بيولوجيًا. لدى المستخدمين النهائيين العديد من أوجه التشابه مع ارتفاع الاستهلاك في المناطق الأكثر ثراءً في العالم. ترتبط المنتجات الناتجة بمعنى أنها تعتبر علامة ثراء ينتجها المزارعون الذين يحافظون على الحد الأدنى من مستويات المعيشة.

تلعب التجارة العادلة دورًا قويًا في كلا المحصولين مع القهوة التي تفوق بكثير الكاكاو في هذا المجال. زيادة التجارة العادلة في هذه الصناعات سوف تضمن الاستدامة لتزويد ونمو هذه الكماليات الشعبية. يمكن للمستهلكين المساهمة من خلال البحث عن وشراء المنتجات المعتمدة من التجارة العادلة. يمكن أن يشعروا بالرضا تجاه شراء منتجاتهم المفضلة أثناء القيام بالخير. قد يتمتع المزارعون في النهاية بثمار عملهم.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق