كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

تعرف على رومانيا

2019-05-09 15:51:21 تقرير ...






عناصر المحتوي

- جمهورية رومانيا :

الهدف من الموضوع :

 تعرف عن جمهورية رومانيا :

عرض الموضوع

- ماذا تعرف عن جمهورية رومانيا 

- تقع جمهورية رومانيا جنوب شرق وسط القارة الأوروبية، وهي إحدى دول البلقان حيث تطل على البحر الأسود، ويمر بها نهر الدانوب، لها حدود برية مشتركة مع كلا من: صربيا، هنجاريا، مولدوفا، أوكرانيا وبلغاريا، عملتها ليو روماني، واللغة الرسمية فيها هي اللغة الرومانية، وليس هنالك دين رسمي للدولة نظرا لكونها ,دولة علمانية، ويبلغ عدد السكان فيها ما يقارب العشرين مليون نسمة، وتبلغ مساحتها 238,391 كيلومتر مربع، أما التسمية كلمة :   رومانيا" اسم مشتق من الكلمة اللاتينية "رومه" والتي تعني الرومان.

 جمهورية رومانيا الحديثة تأسست بعد انتهاء إتحاد الدولة الرومانية الذي كان يربطها مع مولدافيا عام 1918، 

وعاشت رومانيا فترة طويلة في ظل الحكم الشيوعي والذي انتهى بعد قيام الثورة الرومانية وإعدام الديكتاتور ني كولاي تشاو شيسكو عام 1989، حيث قامت بعد ذلك جمهورية ديمقراطية في عام 1990،

 وأصبح نظام الحكم فيها نصف رئاسي. بعد قيام الدولة الحديثة قامت رومانيا بتقوية علاقاتها الخارجية حيث انضمت إلى حلف شمال الأطلسي، صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وفي مطلع عام 2007 قامت بالانضمام إلى الإتحاد الأوروبي، حيث قامت رومانيا بتنفيذ مطالب شروط الانضمام وهي تعمل حاليا للانضمام إلى منطقة الشجن ضمن الاتحاد الأوروبي، ومن الجدير بالذكر أن دول الاتحاد الأوروبي تخوفت من انضمامها خوفا من دخول فئات عرقية مثل "الغجر" إلى أراضيها، وهذا ما حدث فعلا في فرنسا. العاصمة الرومانية بوخارست هي أكبر المدن الرومانية، وتعد المركز الأساسي لها، حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 285 كيلومتر مربع مع الأرياف المحيطة،

 ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن المليونين نسمة، 

وهنالك أكثر من قصة حول سبب التسمية بـ "بوخارست" حيث يقول البعض أنها سميت بذلك تيمنا باسم أحد مؤسسيها القدام "بوكوري شت" وهنالك من يقول أنها سميت على اسم أحد كبار ملاكي الأراضي ويدعى "بوغا" أو "بوخا". 

تم تعيين بوخارست كعاصمة لرومانيا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، وحين احتلت القوات الألمانية بوخارست قامت بنقل الدور الإداري للعاصمة إلى جاش لقرب القوات الألمانية منها، وقد تعرضت بوخارست إلى الكثير من الدمار فيها نتيجة للحرب العالمية الأولى والثانية، أما الآن فهي تعد المركز التجاري والصناعي لرومانيا حيث تتمركز فيها كبرى الشركات المختلفة، ويوجد فيها ستة عشر جامعة، وبنية تحتية شاملة ومواصلات وطرق نقل مختلفة.- تعتبر رومانيا بلدا ديناميكيا غنيا بالتاريخ والفنون والجمال الخلاب، ومن يخططون لزيارة رومانيا يرغبون طبعا في معرفة المزيد عن واحد من البلدان الأكثر جمالا في أوروبا. 

ويقدم هذا البلد عددا لا يحصى من تجارب السفر الفريدة من نوعها التي تنتظر من يكتشفها. 

رحلة من ثلاث إلى أربع ساعات، بالسيارة أو القطار، يمكن أن تأخذك من نهر الدانوب إلى بوخارست أو البحر الأسود، أو من جنوب ترانسيلفانيا إلى المناطق التاريخية بوجوفينا أو مارا موريس.

يحدُّ رومانيا من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا والمجر. المناخ مهم جدا في التخطيط لرحلة إلى رومانيا، فالشتاء يمكن أن يكون قاسيا وتغطي الثلوج معظم أنحاء البلاد، وفي الربيع تتحسن الظروف فتنبت الزهور البرية وتهجر الطيور سماء بوخارست. 

وبحلول شهر تموز يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في الأراضي المنخفضة. مما يعني أنَّ الصيف أو الخريف المبكر هما الوقت المثالي للتمتع بالمهرجانات.

- بوخارست هي عاصمة البلاد وأكبر مدنها إذ تضمُّ ما يقرب من 2 مليوني نسمة، وتضمُّ البلاد 312 مدينة، والمدينة الأكثر اكتظاظا هي العاصمة، أما أصغر مدينة من حيث عدد السكان هي بروسيك (2,864 نسمة).

- أثناء سفركم إلى بلاد "الغجر" يمكنكم زيارة حديقة ألي كساندرو بروزا النباتية وهي مجموعة حدائق ضخمة تحيط بها التلال الخضراء وتضم حديقة للأزهار وبرجا للمراقبة.- جبل "تاما": يطل جبل "تاما" على مدينة "بر اشوف"، وهذا الجبل مليء بالتاريخ المثير للاهتمام. 

ويمكن استكشاف المنطقة الجبلية بعربات التلفريك أو من طريق تسلق الجبل للوصول إلى نصب المدينة التذكاري.

- مارا موريس: يعود تاريخ هذه المنطقة إلى القرون الوسطى، ولا تزال ثقافة الفلاحين مزدهرة فيها، وتشكل مزيجا مثيرا للاهتمام من الموسيقى التقليدية، والهياكل الخشبية المصنوعة يدوياً، والمنسوجات الملونة.

- الكاتدرائية البطريركية الرومانية: تعتبر رومانيا واحدة من أكثر الدول الدينية في أوروبا، وليس مفاجئا وجود الكنائس والكاتدرائيات والأديرة في كل مكان، وكثير منها يعود إلى قرون عدة. أما الكاتدرائية الخاصة في بوخارست فلا تزال تضمُّ لوحات داخلية أصلية ورموزاً، إضافة إلى بعض اللوحات الجدارية الجميلة.- بوخارست

: يعود تاريخ العمارة في هذه المدينة إلى قرون مضت، وهي مدينة جميلة وفيها مزيج جيد من المباني القديمة وتلك الحديثة. كما تضمُّ الكثير من المتاحف والمقابر والمواقع التاريخية ومراكز التسوق والمعالم المعمارية.

- نهر الدانوب: يعدُّ أطول أنهار الاتحاد الأوروبي، ويلقب بنهر العواصم لكونه يمر في فيينا وبراتيسلافا وبودابست وبلغراد. ويحاذي 10 دول أوروبية ويتكوَّن من التقاء نهرين بريج وبريتش اللذين ينبعان من الغابة السوداء في ألمانيا ويلتقيان على بعد عدة أميال عند مدينة دوناوشينغن الألمانية. ويصب النهر في البحر الأسود مكونا دلتا تشترك فيها ثلاث دول هي رومانيا ومولدافيا وأوكرانيا، وعند ميناء سولينا في رومانيا يصب أهم فرع من فروع دلتا الدانوب والمعروف بفرع سولينا.

- هورا دي لا بريس لوب: احتفال سنوي تشهده البلاد في شهر آب ويجمع كلا من ترانسيلفانيا، مولدوفا، ومارا موريس. ويرقص فيه المحتفلون الرقصات التقليدية والأكثر شيوعا ويغنون ويرتدون الأزياء التراثية.

- قلعة يلبس: بنيت القلعة بين عامي 1873 و 1914 كمكان خاص يلتجىء إليه الملك. المبنى مزخرف بشكل فخم ويعد مؤشرا إلى حياة فاخرة تمتع بها الحكام.- البحث عن در اكولا في سيغي سوارا:

 تأسست مدينة سيغي سوارا في القرن الـ12ـ، وتعدُّ واحدة من أجمل وأفضل المدن في العصور الوسطى في أوروبا.ووضعت على لائحة التراث العالمي نظرا لاحتوائها على مجموعة من الأبراج والكنائس المزخرفة، كما أنَّ جميع شوارعها مرصوفة بالحصى. والاسم الأكثر شيوعا لهذه المنطقة هو در اكولا.- منجم الملح: سامينا توردا هو منجم الملح في توردا الذي تم تحويله إلى متحف تحت الأرض.

 ويعود تاريخ المنجم إلى قرون غابرة، واستخدم بشكل كبير خلال العصور الوسطى.رومانيا رومانيا هي دولة من الدول الأوروبية التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية للقارة الأوروبية، وتعد إحدى دول شبه جزيرة البلقان، حيث يحدها من الجهة الشمالية الشرقية مدينة ملدوفا، ويحدها من الجهة الشمالية دولة أوكرانيا، ويحدها من الجهة الجنوبية مدينة بلغاريا، وهي من أكثر الدول التي يفضل زيارتها الكثير من الأشخاص، حيث تمتاز بجمالها وسحرها الخاص، وفي هذا المقال سنتعرف بماذا تشتهر رومانيا. معالم مشهورة في رومانيا مدن رومانيا المشهورة راشوا:

راشوا  مدينة يجلس بها الجبال الجميلة الخضراء ، والجبال الشامخة المحصّنة ، والمدينة البلدة القديمة التي يزورها بالحيوية والنشاط ؛ بسبب كثرة المطاعم والمقاهي ، حيث يميزها بشكل خاص التي تعتبر أحد مواقع اليونسكو. 

سيجيش وارا:

 في مدينة سيجيش وارا من المدن الجميلة التي تمت زيارتها في جميع الأوقات ، وبمساحات كبيرة ، وواسعة ، وخصبة ، حيث يجري عرض الكثير من العروض الفنية ، والمسرحية التي يفضلون مشاهد لها ، ورحلة من الباب للاستمتاع والتسلية ، وأخد قسط من الراحة والهدوء. مدينة سيبخو: حيث تمت مدينة سيبو بتاريخها العريق وثقافتها ، 

 وتحفل بالمهرجانات المميزة والجميلة. قصور وقلاع ، مشهور قصر در اكولا: قصر اركولا بالقصص الخرافية ، والأساطير. قصر ببلاش:

 يعد قصر ببلاش من التحف المعمارية قلعة بران: قلعة بران هي واحدة من القلاع التاريخية التي يعود أصلها إلى سنة 1377 م ، ويزورها الملايين من الرجال.

 المعالم السياحية في مدينة تورنتو: تم إعدادها في مدينة تورنتو. 

دلتا نهر الدانوب: 

تعد دلتا نهر الدانوب ثاني أكبر دلتا نهر في أوروبا ، ومكانا مميّزاً لتأمل الطبيعة ، كما أنت أنطاليا محببة لدى الكثيرين. بحيرة لاتيتان : بحيرة البيتان هي بحيرة كبيرة ، إضافة إلى كثرة المطاعم ، والمقاهي ، والمراكب على ضفافها. ترانسفاغراشان : هذا هو الطريق السريع الذي يصل إلى 92 ميل ، وقد تم بناؤه ما بين عام 1970 م -1974 م ، رحل في عهد الرئيس ني كولاي تشاوشيسكو         

أبو الهول: 

بالنسبة لبنكائه الشاهق والمرتفع ، يصل إلى 720 قدم ، وسمي بهذا الاسم :

- ماذا تعرف عن جمهورية رومانيا: 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق