يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

وزارة أمزازي توضح حقيقة فرض دفتر نصوص إلكتروني على الأساتذة

2019-05-17 00:28:37 منوعات ...








أكدت مصادر من داخل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه الأخيرة (الوزراة)، ستقوم ابتداءً من السنة القادمة بإجبار الأساتذة على ملء دفتر النصوص بطريقة الكترونية، والتخلي عن الطريقة المعتمدة حالياً.

وأوضحت ذات المصادر، في تصريح لـ”آشكاين”، أن الوزارة بدأت العمل بتجريب هذه الطريقة منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي، مشيرة (المصادر) إلى أن هذه العملية سيتم  تعميمها رسمياً السنة المقبلة على مختلف المدارس بالمملكة .



وبخصوص الأساتذة الذين يوجدون بالمناطق النائية، حيث لا يمكنهم الولوج إلى التكنولوجيات الحديثة، أكدت المصادر أن الوزراة ستعمل على إيجاد حلول لمثل هذه الإكراهات، “كيفما لقينا حلول “مسار” بالنسبة الأساتذة الي في مناطق معزولة”.  حسب المصادر.

وأشارت ذات المصادر إلى أن هذه الإجراءات تصب في صالح الأستاذ، مشددة على أن ذلك لاعلاقة له بمراقبة الأساتذة عن بعد، “والي تيخدم ويدير الواجب ديالو راه ماغيخافش من هذ الشي، را كيفما كان تيدير ذاك الشي في الدفتر الورقي راه غيديرو في الالكتروني”.تقول المصادر.

وجدير بالذكر أن المصادر شددت على أن هذا الإجراء مطبق داخل مؤسسات التعليم الخصوص، بحيث يتعامل معه الأساتذة بطريقة سلسة، موضحة أن التجربة التي قامت بها الوزارة بأكاديمية الرباط أعطت أكلها، ولم تطرح أي مشكل بالنسبة للأساتذة, تؤكد المصادر.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق