كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

طرق الاعتناء بالأظافر طبيعياً

2019-05-14 21:49:55 حواء ...






هل ترغبين بشدة في الاعتناء بالأظافر طبيعياً بعيداً عن صالونات التجميل ولكنك لا تعرفين الطرق السليمة والصحيحة والطبيعية؟ لا تقلقي قمنا بهذه المهمة عنك وجمعنا لك أفضل الخلطات للاعتناء بأظافرك بشكل طبيعي كما سوف نقدم لك نصائح عامة للاهتمام بالأظافر لا تترددي بتطبيقها للحصول على أظافر طويلة وقوية. 

أفضل طرق الاعتناء بالأظافر طبيعياً

اخترنا لك 6 وصفات طبيعية سهلة ومجربة لتطويل أظافرك وتقويتها ومنع تكسرها، اختاري منها ما يناسبك واستمتعي بالحصول على أظافر قوية وصحية. 

أفضل وصفة للتخلص من البقع البيضاء في الأظافر

 يزعج اللون الأبيض على الأظافر الكثير من النساء ولذا يقمن بتغطيته عبر تطبيق طلاء الأظافر بشكل متكرر مما يزيد في إضعاف الأظافر وتكسرها، وللتخلص من هذه البقع البيضاء امزجي كوبان من الماء  مع عصير  ليمونة واحدة، وضعيهم في علبة على شكل رذاذ، وادعكي يدك بقطنة مبللة بهذا المزيج من 3 إلى 4 مرات في اليوم.

خلطة تطويل الأظافر بزيت الشاي وزيت فيتامين E

تساعد الخصائص المطهرة لزيت الشاي على منع وعلاج الالتهابات الفطرية التي غالباً ما تكون سبباً في الأظافر الضعيفة والهشة وبالتالي يؤدي استخدامه للأظافر إلى إصلاح وتقوية الأظافر التالفة. لتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقة من زيت الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E ودلكي الأظافر والمنطقة المحيطة بهما لمدة 5 دقائق لكل يد، ومن ثم اتركيهم لمدة 10 دقائق أخرى قبل أن تشطفي يديك بالماء فقط  ولا تهملي رطبيهم بالمرطب المناسب بعد الشطف.

أفضل طريقة للعناية بالأظافر باستخدام عصير البندورة والزيتون 

يحتوي عصير البندورة على نسبة عالية من البيوتين الذي يجعل الأظافر سميكة ولامعة أما زيت الزيتون فهو مادّة طبيعيّة تؤمّن الترطيب اليوميّ اللازم لنمو الأظافر، وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو مزج ملعقتين من عصير البندورة الطازج مع ملعقة من زيت الزيتون العضوي وتدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بهما لمدة 5 دقائق لكل يد، ومن ثم اتركيهم لمدة 10 دقائق أخرى قبل أن تشطفي يديك بالماء والصابون المناسب ومن ثم رطبيهم بالمرطب المناسب ليديك.

وصفة زيت الأفوكادو وزيت اللافندر لأظافر قوية ولامعة

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والزيوت المفيدة لتقوية الأظافر بينمايعمل زيت اللافندر على تطهير الأظافر والمنطقة التي حولها من البكتيريا والفطريات، و كل ما عليك هو مزج ملعقة من زيت اللافندر العطري مع ملعقتين من زيت الأفواكادو. ومن ثم انقعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق لكل يد ومن ثم اشطفي يديك في الماء الفاتر فقط.

خلطة لتقوية الأظافر وتطويلها من بذور الكتان وزيت الجوجوبا

تعتبر بذور الكتان من أقوى المغذيات للأظافر لأنها تحتوي على فيتامين B ، و المغنيسيوم، و البوتاسيوم، و الليسيثين والزنك والبروتين وجميع هذه العناصر ضرورية لصحة الأظافر. ولتحقيق هذه الغاية قومي بنقع ملعقة من بذور الكتان المطحونة في ملعقة من زيت الجوجوبا لمدة 30 دقيقة ومن ثم قومي لفرك أظافرك والمنطقة المحيطة بهما لمدة 10 دقائق بهذا الخليط، ومن ثم ارتدي القفازات واتركيهم طوال الليل وفي الصباح اشطفي يديك بالماء الفاتر.

وصفة العسل وزيت اللافندر لتطويل الأظافر بسرعة

تعتبر هذه الوصفة أفضل طريقة للاعتناء بالأظافر طبيعياً المتضررة والضعيفة، كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر ومن ثم دعك الأظافر بهذا الخليط وارتداء قفازات لمدة لا تقل عن ساعة واحدة قبل غسل يديك بالماء الفاتر. بإمكانك تطبيق هذه الوصفة مرة في اليوم للحصول على نتيجة سريعة ومضيئه


طرق الاعتناء بالأظافر طبيعياً

نصائح للعناية بالأظافر وتقويتها

  •  لا تهملي ترطيب الأظافر عند ترطيب يديك، لأن هذا يساعد في نمو الأظافر بشكل كبير  كما تمنع التشققات والجلد الميت حوالي الأظافر التي  قد تقف حائلاً في نمو الأظافر وتعطي منظراً غير مرغوب به.
  • يعتبر تدليك الأظافر طريقة سهلة وفعالة للحصول على أظافر قوية وجميلة، حيث أنه يحسن الدورة الدموية ، مما يجعل أظافرك أقوى وأكثر صحة وبإمكانك استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند للتدليك و الحفاظ على رطوبة الأظافر .
  • احرصي على اتباع  نظام غذائي صحي ، وكذلك احرصي على تناول البيوتين والبروتين، بالنسبة للبيوتين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يساعد على بناء الأظافر وزيادة صلابتها، وإن أهم الأطعمة الغنية بالبيوتين هي السلمون والذرة والجزر وصفار البيض، والحبوب المدعمة، وفول الصويا والعدس، والفول السوداني، والبطاطا الحلوة واللوز .أما البروتين فهو أساسي للحصول على أظافر قوية ونقصه يتسبب بظهور بقع بيضاء على الأظافر. أما بالنسبة للأطعمة الغنية بالبروتين فهي الدجاج، والبيض، واللحوم الخالية من الدهن، الألبان قليلة الدسم، المكسرات والمأكولات البحرية، وفول الصويا، الكينوا، والفاصوليا، والتوفو.
  • اشربي الماء بكميات مناسبة فنقص المياة في الجسم من شأنه التسبّب في ضعف الأظافر وتكسرها.
  • قللي من استخدام طلاء الأظافر واحرصي على اختيار أنواع الطلاء التي تحتوي على مواد مغذيّة للأظافر .
  • استخدمي القفازات عند تنظيف المنزل أو استخدام أي مواد كيميائية.
  • حافظي على نظافة و تقليم الأظافر باستمرار وبالصورة الصحيحة.
  • لا تترددي باستخدام الخلطات الطبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها مرة في الأسبوع على أقل تقدير. 

حرصنا في هذا المقال على تقديم أفضل طريقة للعناية بالأظافر، وسواءً كنت مبتدئة أو لديك فكرة عن العناية بالأظافر سوف تجدين ما هو جديدعليك في هذا المقال، طبقي هذه الخلطات واتبعي النصائح أعلاه للحصول على أظافر قوية وطويلة تعبر عن اهتمامك بجمالك ونظافتك في الوقت نفسه. و الى اللقاء فى موضوع اخر


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق