كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

كيفية البدء بمشروعك الخاص

2019-05-10 15:43:20 مال و أعمال ...






حتماً فكرت من قبل فى البدء بمشروعك الخاص والقيام بتنفيذه على الفور ولكن واجهتك بعض الصعوبات فى تنفيذها ولكن عند إنتهاء هذه المقالة ستكون وضعت خطتك الأولى فى تأسيس الفكرة الأولى لمشروعك وبنيت كل الأفكار التى ستحتاجها فى إنشاء المشروع الخاص بك من خلال السطور القادمة ...

1 : عند القيام بالتفكير فى عمل إى مشروع لابد من دراسة السوق بصورة جيدة حتى تتضح لك فكرة العمل الخاص بك بطريقة أسهل ولابد أن تعرف أن عملك الجديد سيتغرق الكثير من وقتك ومالك فى الشهور الأولى لذلك يجب عليك أن تفكر فى فكرة مشروعك من خلال دراستك للسوق بشكل جيد ومعرفة الأشياء التى سيحتاجها الناس ومستعدون لدفع المال من أجلها كالمنتجات الغير متوفرة فى المنطقة التى بجوارك ويمكنك تقديمها بشكل أفضل وجيد من أى شخص أخر .

2 : يجب أن تتأكد من أن فكرتك ليست مكررة ومميزه لأن ذلك سيساعدك فى القضاء على المنافسة بين زملائك فى سوق العمل وحتماً بتلك الخطوة سيجعل عملك أكثر نجاحاً، لذا عليك الإبتكار لإيجاد الفكرة المناسب.

3 : إنشاء إستراتيجة للعمل حيث ستساعدك لتقوم فيما بعد بعرضها على المستثمرين من خلال تحديدك فى الإستراتيجة للتكلفة الأساسية لمشروعك وبناء الخطوط العريضة لمنتجك وكيفية تقديم الخدمة التى ستقوم بعد ذلك بإنتاجها وتسويقها، وستساعدك أيضاً فى معرفة كافة التكاليف الخاصة بالمنتج كإيجاد مكان مناسب لتهيئة المشروع وأجور العمال وتكاليف الإنتاج. 

4 : يجب أن تعيد التفكير فى وضع الإستراتيجية من خلال منتجك وتقديمها بشكل أفضل وواقعى وإذا وجدت أن مبلغ الربح قليل مقارنة بالمال الذى دفعته يجب عليك أن تقوم بإعادة الإستراتيجة مرة أخرى حتى لا تتحمل عبْ تكاليف كثيرة لمنتجك.

5 : لابد أ، تخصص مبلغ من المال لإنفاقه على الدعاية والإعلان الخاصة بمنتجك وتبدأ البحث عن أفكار التسويق الجديدة، وإذا لم تمتلك المال الكافى لعمل الأعلانات الكافية يمكنك البدء فى عمل إعلانات على مواقع التواصل الإجتماعى فهى تعتبر الاًن أكثر فعالية ونصل لكثير من الناس وتلك الطريقة لن تكلف لك الكثير من المال. 

6 :  عندما تقوم بتحديد نوع التسويق الذى ستقوم بالعمل به يجب أن تفكر فى أكثر الأماكن فعالية من حيث التسويق والأوقات المناسبة فى اليوم أو الشهر وذلك حتى تستطيع الوصول لعدد أكبر من الجمهور المستهدف لمنتجك. 

7 : عندما تقوم بخطوة التسويق لابد أن تتأكد أن إستخدامك للتسويق المناسب للناس المهتمة بمنتجك أو خدمتك وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعى التى ستسهل عليك كل تلك الخطوات،، أما فى حالة كان منتجك أو خدمتك لا يتم تسويقها الإ فى مواسم معينة ستكون محتاج إلى إختيار أفضل وقت مناسب فى السنة لتقوم بالإعلان عنها فى الوقت المناسب. 

8 : قم بشراء الأشياء التى ستحتاجها لبدء المشروع كأجهزه كمبيوتر أو معدات أخرى، وحاول شراء جميع معداتك من شركات تقوم بإنتاج المعدات التى تحتاجها حتى تحصل على تخفضيات هائلة وأن كان رأس مالك قليل فيمكنك أن تقوم بإيجار المعدات التى ستحتاجها. 

9 : قم بالذهاب إلى المراكز والمؤتمرات والإجتماعات فى الفنادق حتى يتسنى لك ترويج منتجك وتقوم أيضاً ببناء قاعدة عملاء قوية ويمكنك أيضاً الإستفاردة من علاقة أصدقائك لمقابلة أشخاص قادرين على مساعدتك فى مشروعك التجارى.

10 : الهالم يتحرك الاًن من خلال الإنترنت لذلك يجب عليك أن تقوم بإنشاء موقع إلكترونى والقيام بعرض خدماتك وشرح مشروعك من خلال حتى يتسنى للناس التواصل معك وإستخدام موقعك ويمكنك أيضاً توسيع عملك ومشروعك من خلال شبكة الإنترنت فى جميع أنحاء العالم. 

وفى النهاية عليك أن تعرف أن خروج مشروعك الخاص للنور حتماً سيستغرق الكير من الوقت والمجهود لأن معظم المشاريع التجارية لا تقوم بالربح فى الحال لذلك عليك أن تقوم بالتخطيط جيداً حتى تستطيع أن تكون رئيس نفسك فى العمل، وقم بإستخدام جميع المصادر المجانية فى الحصول على المعلومات الكافية الخاصة بمنتجك أو خدمتك والتاكد من الحصول على المعلومات الحقيقة وكتابة إستراتيجة ناجحة، وتأكد أن منتجك جذابة للجمهور المهتم بها من حيث المنطقة والسكن الذى تعيش فيه والعمل على جعل منتجك أكثر جاذبية.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق