يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

عاجل: مستجدات المعركة النضالية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد -المغرب

2019-04-03 22:13:09 منوعات ...






عاجل: مستجدات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

بتتبعنا لملف الأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد، أو كما تسميهم الوزارة الوصية (أطر الأكاديميات) بلغنا أن مجموعة من قياديي التنسيقية الوطنية تم تجميد صرف أجورهم دون أي إشعار من طرف الأكاديميات التي تعتبر حسب الوزارة هي المكلفة بصرف الأجور.



وجاء هذا بعد تصريح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية و التعليم العالي والبحث العلمي، حينما أعلن على أن الوزارة شرعت في طرد فئة من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد، بإعتبارهم عناصر تحرض باقي الأساتذة على الإستمرار في الإضراب.
حيث قال أمزازي أن فئة الأساتذة الذين سيتم طردهم هم "الذين يعرقلون المرفق العام ويمسون حق التلميذ في التمدرس و يساهمون في هدر الزمن المدرسي". في إشارة منه الى قياديي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.


في حين ومن خلال تتبعنا للأحداث نلمس صمود هذه الفئة من الأساتذة رغم كل التهديدات التي يتعرضون لها وكما أعلن الكثير من الأساتذة المفروض عليهم التعاقد الذين توصلوا برواتبهم التضامن مع كل من تم تجميد أجورهم، بهدف الإستمرار في معركتهم النضالية.
وقد أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد اليوم الأربعاء 3 أبريل 2019م بيان وطني أعلنت من خلاله أنها من باب المسؤولية ومراعاة لمصلحة المتعلمين فقد استجابت لمجموعة من الدعوات لحضور لقاءات تواصلية مكثفة مع جميع الفرق البرلمانية (أغلبية و معارضة)، وكذلك مجموعة من الفاعلين الجمعويين...كما أكدت التنسيقية في ختام بيانها أنها متمسكة بملفها المطلبي و مواقفها التي تعبر عنها في بياناتها الرسمية المسؤولة.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق