كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

أفضل فرص التعليم والإقامة المجانية في أوروبا

2019-04-12 09:36:54 التعليم و الجامعات ...






معايير الإلتحاق بالجامعات الأوروبية 



    تقدم بعض الجامعات الأوروبية لطلابها منح دراسية كاملة وبعضها أيضا" يمول نفقات الطعام والإقامة أو تمكين الطلاب من دفع رسومهم عن طريق العمل داخل الحرم الجامعي لمدة لاتزيد عن 20 ساعة إسبوعيا" .

    من خلال موقع ( studyportals masters)  يمكن للطالب أن يتعرف على تفاصيل التخصصات ومعايير المقبولين بالمنح ورسوم الدراسة في جامعات شمال أوروبا، ومعرفة الفرق في الرسوم مابين الجامعات الأوروبية، ويجب الإنتباه إلى أن بعض المدن الأوروبية مثل: ستوكهولم، أولو، إليورغ، بيرغن، فرانكفورت ترتفع فيها تكلفة المعيشة لذا جب مراعاة ذلك.



     

الدول التي تقدم تعليما" جامعيا" ممول بالكامل 

* أولا" :

    السويد والدانمارك وفنلندا والنرويج، جميع هذه الدول تقدم تعليما" مجانيا" للطلاب الأجانب من خارج دول الإتحاد الأوروبي شرط إجادة اللغة الأم للدولة، سوا دفع مبلغ 35 دولار لإتحاد الطلبة مقابل خدمات الرعاية الصحية والخدمات الإستشارية والأنشطة الرياضية والثقافية التي تعقد داخل الحرم الجامعي، وتقدم هذه الدول دورات تعليم اللغة الإنجليزية وإجادتها.



    تعتبرعواصم هذه الدول بأنها أفضل المدن الطلابية في العالم وتتميز بقلة شكوى طلابها من أعباء رسوم الدراسة والمعيشة، وتتيح لك أيضا" دراسة درجة الماجستير في نفس تخصصك أو تخصص آخر ذو صله بتخصصك، ومن شروط القبول لبرنامج الماجستير في العلوم التطبيقية خبرة ثلاث سنوات في المجال المراد دراسته.

   أفضل الجامعات في هذه الدول حسب موقع ( Top universities ) لترتيب الجامعات عالميا"، جامعة أوسلو في النرويج وجامعة كوبنهاغن في الدانمارك وجامعة لند في السويد وجامعة هيلنسكي في فنلندا.

* ثانيا" : 



    فرنسا حيث تعتبر تكاليف المعيشة في العاصمة الفرنسية أقل من غيرها من الدول الأوروبية كما أن تكاليف الدراسة فيها نادرا" ما تتجاوز 212 دولار سنويا"، ورسوم البرامج الدراسية المتخصصة فقط هي الأكثر كلفة برسومها الإدارية، وتقدم الجامعات الفرنسية دورات لتحسين اللغة الإنجليزية.

*  أفضل الجامعات الفرنسية ...

    جامعة إيكول بوليتيكنك وجامعة بيير وماري كوري وجامعة ساينس بو باريس وجامعة جنوب باريس وجامعة باريس وجامعة بانثيون سوربون وجامعة

إكول نورمال سوبرير.

* ثالثا" :



     جمهورية التشيك التي تقل فيها تكاليف المعيشة عن باقي الدول الأوروبية، تعتمد تكاليف الدراسة في الشيك على مدى إجادتك للغة التشيكية بغض النظر عن الجنسية، وتوفر الجامعات دورات تحسين اللغة الإنجليزية بتكلفة مضافة.

*  أفضل الجامعات التشيكية ...

    جامعة تشارلز في براغ وجامعة التكنولوجيا في براغ وجامعة مزاريك.

جامعات أوروبية بتكلفة قليلة

    * الدراسة في بولندا ...

    تكلف سنويا" حوالي 2000 دولار رسوما" دراسية، وتتراوح نفقات المعيشة بين 250 _ 500 دولار شهريا".

* الدراسة في النمسا ...

    تبلغ تكلفة الدراسة في النمسا حوالي 700 دولار سنويا" في جميع المجالات الدراسية والدرجات العلمية، يعتبر مستوى المعيشة فيها أعلى من المتوسط الأوروبي حيث ممكن أن تصل إلى 1000 دولار شهريا" في العاصمة وباقي المدن 650 دولار.

*  الدراسة في أستونيا ...

    بعض الجامعات فيها لاتتقاضى رسوما" دراسية إلا للعلوم التطبيقية وباقي الجامعات تبلغ تكلفة الدراسة فيها نحو 3000_4000 دولار في السنة لجميع الدرجات العلمية، وتعتبر تكلفة المعيشة في أستونيا منخفضة بالنسبة للطلبة حيث يتراوح متوسط التكلفة شهريا" مابين 400_600 دولار.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق