كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

لماذا يختلف الاقتصاد في العالم من دولة الى أخرى؟

2019-03-14 14:02:13 مال و أعمال ...






الاقتصاد:
يختلف مفهوم الاقتصاد من دولة الى اخرى و كذلك من مجتمع الى آخر. 
لا يقاس حجم الاقتصاد بمدى العائد المالي الذي يحققه، و إنما بمدى اتساعه و قابليته للتجديد و التغيير. ف مفهوم الاقتصاد في الدول العربية يختلف تماماً عن مفهومه في الدول الغربية. الاقتصاد في دول الخارج يتسم بالاتساع و المرونة وقابليته للتجديد، و من ضمن الأسباب التي تجعله يتصف بهذه المواصفات هي تنوع مصادر الدخل، و اختلاف الثقافات الموجودة في العالم الغربي. 
لأن العالم الغربي يتصف بالحركة في كل شيء، فإن اقتصاديات الدول هناك تعتمد على أكثر من مصدر لتشكيل اقتصادها، و بالتالي تكوين اقتصاد قائم على أسس متنوعة و متجددة، مما يجعل الاقتصاد قوي و مرن عند مواجهته لأي من الظروف العالمية التي من شأنها الاطاحة بالاقتصاد و تدميره. 
في المقابل، فان اقتصاد الدول العربية قائم على مصادر محددة و غير متجددة، مثل النفط (البترول)، الذي يعتمد على وجوده الكثير من دول الوطن العربي، حيث يمثل لديهم عصب الاقتصاد. إن تنوع مصادر الدخل، هو أمر يعتمد بشكل خاص على البيئة و الجغرافيا و الثقافة الاجتماعية لأي دولة. و العالم البيئي و الجغرافي في الوطن العربي هو أحد العوامل الذي يجعل من الاقتصاد غير متنوع و قائم على أساسيات محدودة. لتفاصيل أكثر، تواصل معي عبر الموقع. 





















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق