كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

كأني غريب في الجامعة

2019-03-11 00:52:38 التعليم و الجامعات ...






هل يمكنك إعتبار الغرباء الذين تقابلهم بالجامعة أصدقاء ؟ نعم و لكنه يشترط عليك أن تكون السباق لمحادثتهم ...
وطأت قدماي الأرض المباركة للجامعة و إذا ببؤبؤ عيني يجاهد للخروج من كثرة تنقله داخل صحن العين ليظهرني كسجين فار من العدالة يحاول البحث عن مسلك للهروب .. لمحت بائع الكتب فقررت أن يكون أول من يسمع صوتي بالجامعة .. كان يرتب الكتب بطريقة تجعله يمغنط المارة و يذهب عنهم شح أنفسهم و يبعث فيهم حب القراءة و بعبارة أصح فقد طبق سياسة 'زوق تبيع'، هاجمته بأسئلة في نطاق عالم الكتب بعد أن ألقيت التحية و كاعتراف مني فهدفي لم يكن معرفة معلومات عن الكتب أو إقتنائها بل كان و بكل بساطة فصل لساني عن سباته العميق و أن أظهر بمظهر مخلوق إجتماعي   .. كان لطفه لطيفا إذ أنه لم يبخل علي بأجوبته التي كانت محدودة.. غادرته بعد أن وعدته بعودتي القريبة لاقتناء بعض الكتب .. قدت رجلاي بحثا عن صخرة أو درج أضع عليه مؤخرتي و أتأمل المكان من نقطة واحدة فوجدت ضالتي بعد عناء قصير .. جلست جلسة شاب ولج البيت من بابه بعد أن قرر أن يطلب يد ابنة صاحب البيت(كنت خجولا).. أثناء تأملي ذاك تأكدت أن العقول تختلف حسب إختلاف الأشخاص و أن أي فعل يبدو غريبا بالنسبة لفئة معينة من الناس فهو فعل عادي في عيون صاحبه و أن الأفعال تختلف حسب الأنشطة اليومية التي يمارسها الفرد فكمثال على ما أقول فقد رأيت إختلافا كبيرا بين الطلاب مع اختلاف شعبهم و ظهر ذلك من شكل اللباس و التصرفات و طريقة الحديث،الفتاة التي وجهت نغسها لدراسة الأدب الإنجليزي لا تمنع نفسها عن إطلاق الألفاظ التي اكتسبتها في الفصل فلا تظنن أنها تتباهى و لكن حبها للغة و إيمانها بمسألة أن ماجاء من الغرب يكون لطرحه في المجتمع دلالة على ثقافة الشخص و رقيه .. 

فقد لمحت العديد من الفتيات يتواصلن باللغة الإنجليزية و يتصرفن تصرفات الأجنبيات كأنهن على خشبة المسرح متقمصات دور الطالبات الأمريكيات و كالعادة فإنهن لم و لن يسلمن من النظرات الغريبة التي يطلقها الآخرون ..



جدران فيها كتابات تتحدث نيابة عن الطلاب الذين يعانون من سوء التدبير و سوء المعاملة و الذين يحاولون حفظ عرض الجامعة الذي هتك من طرف أهلها.. التبرج و أفعال مشتريي وهم الحرية أصبح أسلوبا للحياة و لكنني لن أعمم كي لا أقع في الإثم ..


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق