اكتب معنا لو بتحب التدوين
#اربح_من_الكتابة
سجل حسابك بالموقع الان

الاحتجاجات المستمره في .. السودان

2019-02-03 20:37:54 سياسة ...






      الاحتجاجات المستمره في .. السودان      وتفعيل آليه مكافحه الفساد .. 

ماظالت احتجاجات السودان مستمره .. فقد بدءت هذه الاحتجاجات في 19ديسمبر بعد ان رفعت الحكومة اسعار الخبز بالاضافة إلي رفع الاسعار السابقة مع ثبات الاجور .. وتحولت هذه الاحتجاجات سريعا الي المطالبة بااسقاط النظام وسط هتافات باصوات مرتفعه للمطالبة بالحقوق الانسانية للغلابة ، فسريعا واجهت قوات الامن المحتجين بكثافة واطلقت النيران عليهم مما تسبب في قتل العديد منهم ، بالاضافة إلي الانتهاكات الاخري حسب منظمة حقوق الانسان حيث تعرضت المظاهرات وخاصتا النساء السودانيات الي شتى انواع الانتهاكات من الضرب والاعتقالات بالاضافة الي قتل البعض منهم واصابة البعض الاخر .
هذا كله لم يوقف المراة ولم يجعلها تتراجع وتنسحب من المشاركة في هذه الاحتجاجات ، بل تواجدت بكثافة في هذه الاحتجاجات واصبحت هي صاحبة مقولة النساء اولأ .
وفي سياق متصل طالبت لجنه الحسابات والمظالم العامة والاداره والعمل بالمجلس الوطني بضرورة تفعيل آليه مكافحة الفساد وانفاذ المال العام لوزارة المالية .. 
واوضحت ان ماتمر به البلاد من احتجاجات وتظاهرات تحتاج لمعالجات عاجلة .. 
وناقشت اللجنه الأحد 3 فبراير  برئاسه رئيس اللجنه اسحق بشير جماع تقرير المرجع العام لجمهورية السودان للعام 2017 .. 
وقال جماع ان الاجتماع يطرق الي الايرادات في الجمارك والضرائب وامكانية الايفاء بالربط المقرر والنظر في الفاقد والاستماع الي إنفاذ قرارات المجلس الوطني بشان ولايه المال العام لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي .. 
ودعا جماع إلي تطبيق قوانيين الشفافية والفساد وطالب بالتنسيق بين الجهات المختصة حفاظا علي المال العام . 
ومن جهته اوضح ممثل هيئة الجمارك السودانية ان الجمارك جهة تنفيذية فقط وليس لها الحق في اعفاء القيمة المضافة مشيرا إلي سعي الجمارك لتجويد ادائها خلال الفترة المقبلة فما كشف ممثل ديوان الضرائب عن خطه الضرائب التي تهدف إلي التوسع الضريبي .


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق