نتيجة الإعدادية بمحافظة المنيا
نتيجة الإعدادية بمحافظة المنيا

 

نتيجة الإعدادية بمحافظة المنيا

أعلن المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للمحافظة والإعلان عنها في الأسبوع الأول من فبراير 2019، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات لجميع الطلاب بالكنترولات المنتشرة في مدارس المحافظة.

اعرف أيضا:

الاستعلام عن نتيجة الإعدادية بالمنيا

يبدأ الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بداية من يوم 2 فبراير 2019، وطوال الأسبوع، من خلال الدخول على موقع نتائج محافظة المنيا، بالاسم ورقم الجلوس، أو متابعة الأخبار بالدخول على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا.

توزيع درجات الطلاب

المادةالدرجة النهائية
لغة عربية40 درجة
لغة انجليزية30 درجة
رياضيات30 درجة
دراسات20 درجة
علوم20 درجة
المجموع النهائي لدرجات التيرم الأول140 درجة

ويعتبر لمجموع النهائي من 140 درجة، لمنتصف العام، ويتم جمعهم على مجموع درجات التيرم الثاني، 140 درجة، ليكون المجموع النهائي 280 درجة.

ويتطلع الطالب للتعرف على نتائج منتصف العام في كافة المحافظات المصرية، والتي تم الإعلان عن نشرها قبل بدابة الفصل الدراسي الثاني.

من الهام الإشارة أن درجات المجالات لا يتم احتسابها، وكذلك التربية الفنية والرياضية والكمبيوتر، كما يتم إضافة درجات منتصف العام على درجات نهاية التيرم الثاني وحساب المجموع النهائي للطلاب من 280 درجة.

ويذكر أن موقع نتائج جميع المحافظات لا عمل إلا بعد أن يتم تنزيل نتائج الطلاب عليه، نتائج الثالث الإعدادي لمنتصف العام، ويتم تنزيل النتائج بعد إعلان موقع المحافظة بالانتهاء من اعتماد النتائج والإعلان عنها.

يتم احتساب مجموع درجات التيرم الأول، من أصل 140 درجة، على درجات التيرم الثاني ليكون المجموع 280 درجة، ولا يتم احتساب درجات التربية الفنية والكمبيوتر والمجالات.

اترك رقم الجلوس عزيزي الطالب في تعليق على هذا المقال وسوف نوافيكم بها بعد الانتهاء من إعلانها عبر بريدك الإلكتروني.