يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

زيادة الوزن بطريقة صحية و امنة مع دكتور فايد

2019-02-03 15:39:01 صحة ...






هناك الكثير من الناس يعانون من مشاكل الزيادة في الوزن وهناك من يعانون من مشاكل النقص في الوزن وكلا الامرين مر . من نصحكم بممارسة كمال الاجسام فقد كذب عليكم ، الرياضة لا تزيد في الوزن ولا تزيد في العضلات ولا تنفخ الجسم، إنما الرياضة تصحح العضلات فقط يعني تصبح عضلات شديدة في الجسم ، لا تزيد ولا تنقص أبدا.


اما بالنسبة للذين يمارسون الرياضة خصوصا في الصباح مثلا نجد الاشخاص يقومون بالحركة كالجري بأنواعه ، كي ينقصوا من الوزن فهذا خطأ ، فالرياضة لا تنقص ولا تزيد في الوزن بالبتات ، بل النظام الغذئي هو المسؤول بالاساس لهذا تجد أشهر لاعبي كمال الاجسام يصرحون أن النظام الغذائي 80 في المئة أما التمارين ف 20 في المئة .


قد يكون المشكل وراثي في بعض الناس فنجد شهيتهم قليلة بشكل طبيعي . وممكن أن بسبب كثرة الحركة ، حيث ن النشاطات البدنية الغير عادية تؤثر على وزن الجسم، فالتمرينات المتكررة للرياضيين تُقلّل من أوزانهم، كما أنّ النحافة ترتبط بالشخصيات النشطة، كشخص يسير على قدميه كثيراً؛ فهؤلاء يحرقون سعرات حرارية أكثر من غيرهم. أهم مسبب للنحافة هو الحالة النفسية للشخص ،فهي تؤثرعلى كافة نواحي الحياة، حيث يمكن أن يؤثرالتوتر والاكتئاب على عادات الأكل، ويُنصح في حالة وجود مشاكل نفسية عميقة باستشارة طبيب نفسي.
 بالنسبة لمن يعاني من الضعف الجسدي يجب اولا أن يتأكد من الناحية الطبية هل به أمراض تحول دون ذلك ، فقد يكون السبب تراكم الطفيليات في الامعاء أوالجسم عموما ، يجب ان يتأكد أنه ليس لديه خلل في الامتصاص خصوصا في المعي الغليظ .


إذا تأكد وكان كل شيء على ما يرام فعليه أن يتناول مأكولات طبيعية صحية فقط ، لكن يجب أن تكون مصحوبة ببعض الحبوب التي تساعد على الامتصاص ومنها الحلبة ، بالاضافة إلى الزعتر و العسل وعكبر النحل . هذه الاشياء تساعد على الزيادة في الوزن وعلى الامتصاص خصوصا بالنسبة للاشخاص الذين لديهم كذلك نقص في العظام يعني تسوس في العظام .
أخيرا الفيديو أسفله لمتابعة الحلقة كاملة لجميع طرق إنقاص أو زيادة الوزن .
.
.رقم المقال : [12007]

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق