يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

قصة الحكيم والملك السمين.

2019-02-23 09:52:57 قصص و حكايات ...






هذه القصة كانت لـ احد الملوك القدماء حيث ان هذا الملك اشتهر بانه سمين الجسد كثير الشحم و اللحم و لكنه كان يعاني صعوبة من زيادة وزنه بحيث ان هذه الشحوم كانت عائق علي هذا الملك ولم يشعر من وقتها انه خفيف الحركة. بعكس كل الملوك يبحثون عن افضل الطرق لكي يكون رشيق الجسم رشيق الحركة و يتحرك علي قدر استطاعته  الا ان هذا الملك وجد صعوبة في الحركة مما أثر علي صحته و نفسيته . ولكن كعادة الملوك طلب من كل الحكماء ان يبحثو له عن حلاً لكي يخسر وزنه و يصبح رشيق مرة اخري الا ان الحكماء افتو عليه ان يبحث عن طبيب يجعله يخسر وزنه بطريقة علمية .

وبالفعل بحث هذا الملك عن طبيب يستطيع ان يجعله يخسر وزنه بطريقة سهلة بحيث ان لا يتعدي هذه المدة مدة شهرين او اقل من ذلك . وكعادة الاطباء نصحوه بأكلات معينة و لكن هذا الملك لم يكن يشعر انه يفقد الوزن بصورة كبيرة الا انه كل مرة يأمر بقتل من وصف له وصفة و لم تنجح حتي كاد ان يقتل جميع الاطباء الا واحداً فطلب من حراسه ان يأتو بهذا الطبيب .

وحينما اتي هذا الطبيب قال للملك عالجني ولك الغنى ما تطلبه .. لك كل ما تطلبه من أموال أيها الطبيب . فقال الطبيب : أصلح الله الملك أنا طبيب منجم اي لابد ان انجم أولاً ،دعني حتى أنظر الليلة و اري في الصباح ماذا يمكن ان يكون في طالعك لأرى أي دواء يوافقه . فقال الملك : لك الأمان ، فلما أمنه الملك و بات الطبيب الليلة يفكر ماذا يفعل ، سوف يقتله الأمير اذا لم يجد له حلاً ، قال له الطبيب في الصباح : يا مولاي اني رأيت لك انه لم يعد في عمرك غير شهر واحد وبعدها سوف تموت فان اخترت ان اعالجك انا مستعد و ان أردت التأكد من صدق كلامي فيمكنك حبسي حتي تتأكد بنفسك بعد مرور الشهر .

فقام الملك بأمرهم ان يحبسوه حتي يتأكد من صدق كلامه . ومن بعدها أحتجب الملك و تواري عن الناس وعن كل اصدقائه و أصابه الغم و الهم ، أي غم و أي هم بعد الذي سمعه الملك ، انها نهاية عمره و حياته ، فكلما مر يوم أصبح الملك اكثر هماً و حزنا و من ثم يخف الشحوم و الدهون التي علي جسده . ثم بعد مرور 28 يوم أمر الملك أن يأتو له بالطبيب ليقول له ماذا يمكن ان يحدث اذا منه يسمع من الطبيب الا ان قال : يا مولاي أعزك الله و أغناك ، ما انا الا بشر لا أعلم الغيب و لا استطيع لا انا و لا غير ان يتنبأ بالغيب ابداً ابداً ، ولكن والله لا أعلم دواء ينقصك الوزن الا الغم و الهم ، و لم أستطع ان اجلب لك الغم الا بهذه الطريقة التي تساعدك في خسارة وزنك . و بالفعل بعد هذه المدة قد خسر الملك الشحوم والدهون و ما بيد الملك الآن الا ان يعطيه المكافآة التي وعده ومن ثم قام الملك باعطاءه الأموال الكثيرة .وأحسـن إليه غاية الإحسان وذاق الملك حلاوة الفـرح بعـد مـرارة الغـم .



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق