يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الحب والشيطان هل يجتمعان ؟!

2019-02-17 18:27:09 منوعات ...






" لو ان الاله قد امر الشيطان ان يسجد لحواء ؛ ربما لفكر جيدا في الامر قبل ان يرفض كما لأدم..! "


,, الحب,, ..
في مشادة كلامية بين الشيطان وبني عمومته من البشر كان السِجال هذه المره عن أغرب ما قد يجمع بين الاثنين ؛ وهل الشيطان يعرف للحب معني ؟!..


اخذ الحوار تراشقا بالاتهامات من البشر بنفي الحب عن بني الجحيم ، بينما الاخر يتهمهم بعدم مصداقيه مشاعرهم التي تقتصر علي كل جميل فقط ! ؛ متعجبا كيف تنفون عنا الحب وانتم اذا بالغتم في شعوره وصفتموه بالنار ، وكيف اذا يكون الحب حبا اذا لم تمسه لعنة ، وكيف يجتمعان اللعنة والنار ولا يجد الشيطان له مكانا ؟!..


..الشيطان بدأ يقيم حجته علي خصمة الدائم ؛ متسائلا : هل تظنون ان الحب يحتاج الي الخير دوما الذي تعتقدونه ؟! ؛ هل تعتقدون ان الحب مشروطا بدين او عقيده او لون او عِرق او نسب ، هل تظن اننا لابد ان نكون ملائكة في السماء كي نقول إننا نحب ؟!  بل هذا ما ذرعه في ادمغتكم ناقصون العقول من رجال دينكم وانتم اتبعتوهم كعادتكم عميانا !!


لكن لم يصمت ابن الطين ؛ اخذ يذكره بايامه السابقه من معصيه للخالق _كعادة اي بشري عندما يعجز عن الرد في البدايه ، لكن تمالك نفسه واخذ يُبعد فكره المناظره وحاول فهم ما يقصده الشيطان ؛ فعلي ما يبدو انه يراقبنا بدقه.


فعاد السؤال : ماذا تعتقد في الحب بين البشر وماذا تعتقد فيه عندكم يابن النار ؟!



..فاخذ يقول : إن الحب عندكم اشبه ما يكون بالباذنجان ؛ البعض يريده مقلي وحده ، والاخر لا يطيقه الا وهو في المسقعه..
فتعجب البشري قائلا لم افهم.!
فقال له الشيطان هذا هو معني الحب عندكم ؛ ترون تعظيمه في غموضه ، رغم انه اوضح من الشمس ، فبكل بساطه احبك تعني احبك أرأيت..؟!..


اما الحب بيننا بني الجحيم فهو اشبة ما يكون بكوب من الشاي علي مقهي لاحدكم لا يحب الشاي وفقير ، لا الطعم لذيذ ولا يوجد ارخص منه يشربه !
قال لم افهم ايضا..!!
صاح فيه الشيطان ، من قال لك اننا نعرف معناه ، اقول لك سرا ايها البشري الاحمق ، "ان الحب تجانس للارواح والعيون مداخلها  " ، ان فهمتم الارواح فستفهمون الحب ، والحقيقه ان لا سبيل لذلك.
لكن لا اخفيكم سرا فالحب عندكم يستحق ، فلو ان الاله قد امرني بالسجود لحواء لفكرت كثيرا قبل الرفض ، فعلي الاقل نحن سواء في اللعنة فانا بخبثي وهي بجمالها !!


" الحب لا يقتصر علي فئه دون الاخري ، ولا بمعني دون الاخر ولا بسِن دون غيره ، الحب إصلاح ، الحب ان اكون منطفيء فتضيئني فاسخر إضاءتي لك باقي الحياة ، الحب أن أقول انا معني وتقول انت اخر يبدو معاكساً له فنحملهما سويا بجوار بعضهم البعض بداخلنا بكامل الرضي ولا تناقض في اعيننا ، الحب أن أطلب اهتماما اريده اذا نسيته انت و لا اري نسيانك نسياناً للحب وانت تري طلبي هو إبقاءا علي الحب ، الحب ان تذوب القواعد وتبرز استثنائتها ، الحب هو إكتفاء ، هو صحوه من روحٍ لروح تُبقي علي كل جميل ❤"



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق