كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

ثلاثة أسباب تزيد من رغبتك في "التعلم الذاتي"

2019-12-02 16:07:23 اقلام و اراء ...







ما تحتاجه لـــ اكتساح عالم "التعلم الذاتي"

ربما لست أول من يكتب في التعلم الذاتي، ولكن أريد أن أوضح وأؤكد بشدة على أهمية اكتساب "أم المهارات"، نعم!، وقد أسميتها بهذا الاسم لأنها المهارة الأساسية التي إن احترفتها سيسهل عليك تعلم أي مهارة أخرى.

1. تحدي لي! : ليس التعلم الذاتي بحد ذاته عقدة أو مشكلة وإنما تحدي لقدراتي لأتعلم بالتجربة (فن استخدام معادلات الحياة بشكل صالح يعود بالنفع لي ).

" ليس التعلم الذاتي سوى إعطاء فرصة لملكاتي أن تنضج وتتطور بدلاً أن تدفن وهي حية! "

2. التحلي باليقين : لا يخفى على أحد أن المؤثرين العظماء في العالم سلكوا طريقاً يتناسب مع ظروفهم تلك دون إدعاء للمثالية التي هي على الأغلب لا تمد بالواقع أي صلة، فوجدوا أنفسهم يركبون من أول السلم درجة درجة، في جعبتهم اليقين بالوصول، وهذا ما ينبغي أن تتشبع به نفسك الآن قبل الغد، وعليك أن تتذكر دائماً " ان العثرات وعقبات الحياة جزء لا يتجزأ من فهم ماهية رحلة النجاح".

3. كود تعزيز التعلم الذاتي: كلمة السر هنا التجربة الحقيقية تليها الخبرة فالعمل بتميز وثقة ودراية ثم فتح سماء الآفاق الواسعة، و أنا أتكلم عن صلب ثمرة التعزيز الذاتي، الذي يكسب الفرد التميز عن غيره بخوض التجارب المختلفة واستخراج جوهر التجربة الذي يتيح لذلك البطل الرؤية بآفاق واسعة من قبل، وبذلك يزيد رصيد الفرد في التميز والخيارات الأرقى والأوسع في حياته.

" عليك أن تكون معلم نفسك بالدرجة الأولى للوصول إلى أسمى معاني النجاح".
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق