يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مطالب ذوى الاحتياجات أمام الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم..

2019-12-18 11:27:59 منوعات ...






مطالب ذوى الاحتياجات أمام الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم.. مطالبين 
بتوفير تدريبات لأصحاب الهمم وإيجاد فرص عمل مناسبة.. تفعيل قانون نسبة الـ5%.. تهيئة الأماكن العامة والطرق والمطاعم.. وإنشاء محطة مترو مجهزة


توفير تدريبات لأصحاب الهمم وإيجاد فرص عمل مناسبة
تفعيل قانون نسبة الـ"5%" الخاص بنسبة عمل ذوي الاحتياجات 
سرعة إنشاء أول محطة مترو مجهزة بالمعايير العالمية 
تهيئة الأماكن العامة والطرق والمطاعم لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة
 منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ،  يهدف إلى تبادل الثقافات بين الشعوب المختلفة من بلاد العالم، كما انعقدت العديد من ورش العمل داخل المنتدى؛ لتوعية الشباب وفتح آفاق جديدة لحل المشكلات والقضايا التي تهم المجتمع، ومنها ورش عمل للبحث عن تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بمنتدى شباب العالم، والتي تهدف إلى التعرف على الصعوبات التي تواجههم، وتوفير الحلول المبتكرة لدمجهم في المجتمع.


ووجه ذوو الاحتياجات الخاصة رسالتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال نماذج العمل التي شاركوا بها.
شهدت  الورشة  في يومها الأول محاضرات تحفيزية وتدريب "مساواة الإعاقة"، والذي يشرح طريقة التعامل مع ذوي الاحتياجات والكلمات التي يجب تجنبها أثناء التواصل معهم أو عرض المساعدة عليهم، بحسب نوع كل إعاقة، حيث توجد 7 أنواع من الإعاقات.
وكانت اولى مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة
توفير فرص عمل
وتوفير تدريبات لأصحاب الهمم لتأهيلهم للحصول على فرصتهم في المجتمع، وإيجاد فرص عمل لهم بشركات متعاونة، كما طالب ذوى الاعاقة  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تفعيل قانون نسبة الـ"5%" الخاص بنسبة عمل ذوي الاحتياجات داخل الشركات، التي لا تلتزم جميعها بتلك النسبة.
كما جاءت ثاني توصيات وطلبات ذوى الاعاقة بالمنتدى ضرورة 
توفير محطة مترو مجهزة
 فلا يوجد شخص معاق، لكن المجتمع هو من يضع العوائق".
دمج ذوي الإعاقة مكسب كبير لكافة أطراف المجتمع، حيث تبلغ نسبتهم 15% من المصريين:، مضيفًا "فزنا بجوائز خارجية وحضرنا مؤتمرات مختلفة . مفيش حد خسران".


وخصوصا بعد كلمة السيد الرئيس  " انتوا أقوياء وقادرين على خدمة بلادنا"
وبخصوص 
تهيئة الأماكن العامة
طالب ذوى الاعاقة  المسئولين بتهيئة الأماكن العامة والطرق والمطاعم، وغيرها لتكون مجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكان اهم طلب من مطالب ذوى الاعاقة هو
تفعيل القانون رقم 10/لسنه/2018 الخاص بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة في مصر
كما اكد ذوى الاعاقة ان  ضرورة توفير الإتاحة المكانية والتوعية عن التحديات التي يواجها ذوو الاحتياجات الخاصة في حياتهم اليومية، واكتشافها، والوصول للحلول السليمة لتسهيل حياتهم، ومنها تصميم الطرق والمنازل والشركات بشكل هندسي يساهم في مساعدتهم.
كما ناكد ان  ذوى الاحتياجات الخاصة يحتاجون لتوعية أكثر بخصوص احتياجاتهم، ليحصلوا على حقهم كاملا في مصر، مشيرًا إلى أن هناك جهودا كثيرة تبذل لكى يحصل ذوى الإعاقة على حقوقهم ولكنها لم تطبق على أرض الواقع حتى الآن، منها قانون 2018 لذوى الاحتياجات الخاصة والذى غطى جزءا كبيرا من احتياجاتهم ولكنه لم يفعل حتى الآن، ويحتاجون لتفعيله والتركيز عليه لكى ينفذ.
ووجه محمد سعيد عماره ، رسالته للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبًا بتفعيل القانون لكى يستطيع ذوى الاحتياجات الخاصة الحصول على حقوقهم، مشيدًا بنجاح تغيير القانون الخاص بذوي الاحتياجات الخاص، مؤكدًا أن تفعيله سيحل العديد من المشكلات.
كما  يجب على الجميع معرفة حقوق ذوى الإعاقة وأن يتم تبادل الثقافات بين الدول المختلفة، مشيرًا إلى أنه في الفترة الأخيرة بدأ ذوى الاحتياجات الخاصة الحصول على بعض حقوقهم في مصر، موضحًا أن القانون الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة يحتاج إلى تطبيقه على أرض الواقع لكى نستطيع أن نحصل على حقوقنا كاملة".


ووجه رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإقامة منتدى شباب العالم، الذى يقوم على تبادل الثقافات والخبرات بين شباب العالم كله، مؤكدًا أنه يشارك في المنتدى للعام الثاني على التوالي ويستفاد منه كثيرًا، مضيفًا أنه سيحرص على المشاركة في فعاليات المنتدى كل عام

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق