يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

روسيا وحظر المنشطات

2019-12-13 19:37:56 رياضة ...






تم إقصاء روسيا من الألعاب الأولمبية وغيرها من المسابقات الدولية لمدة أربع سنوات يوم الاثنين بسبب فضيحة تعاطي المنشطات المستمرة ، وهو قرار يهدد أيضًا بتحويل الرئيس فلاديمير بوتين وكبار مسؤولي الكرملين إلى منبوذين رياضيين عالميين.







حظرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات المنتخب الوطني الروسي بعد اتهام المسؤولين في موسكو بتلفيق أدلة للتستر على استخدام مواد غير قانونية من قبل الرياضيين في البلاد. سيتم السماح للرياضيين الأفراد الذين يمتثلون لشروط صارمة بالتنافس فقط تحت علم محايد ، في حين أن WADA أمرت بحظر أي مسؤولين أو ممثلين حكوميين روس يحضرون الأحداث.

وقال كريج ريدي رئيس WADA في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني بعد اللجنة التنفيذية للهيئة: "لقد أتيحت لروسيا كل فرصة لترتيب منزلها وإعادة الانضمام إلى المجتمع العالمي لمكافحة المنشطات من أجل خير الرياضيين وسلامة الرياضة". اجتماع في لوزان ، سويسرا ، وافق على التدابير بالإجماع. "اختار بدلاً من ذلك الاستمرار في موقفه من الخداع والحرمان".

سوف تبقي العقوبة على روسيا من الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو في العام المقبل ، والألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. وقد يمنع هذا الحظر روسيا من استضافة مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 FIFA الصيف المقبل ، والتي تأهل المنتخب الوطني لها ، "ما لم يكن ذلك مستحيلًا من الناحية القانونية أو العملية."



اتبعت إجراءات الوكالة توصيات من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لها الشهر الماضي. أبلغت اللجنة عن وجود حالات شاذة في قاعدة بيانات لنتائج اختبار المخدرات التي تم انتشالها من أحد مختبرات موسكو في يناير بموجب اتفاق في سبتمبر 2018 لرفع حظر سابق دام ثلاث سنوات تقريبًا فرض على برنامج المنشطات الذي تدعمه الدولة. وقال رئيس مكافحة المنشطات الروسي يوري غانوس ، الذي دعم الاستجابة الدولية الصعبة ، إن آلاف الاختبارات تم حذفها أو تعديلها وألقى باللوم على الرياضيين السابقين المؤثرين في الخداع.

وقال ريدي إن "خرق روسيا الصارخ" لالتزاماتها "يتطلب استجابة قوية". وقال رئيس اللجنة جوناثان تايلور إنه بينما كانت هناك دعوات لفرض حظر شامل على جميع الرياضيين الروس ، فإن "وادا" ضمنت "عدم إثبات براءة أولئك الذين يمكنهم إثبات براءتهم" ، مضيفًا أن الهيئة "لديها الآن أسماء جميع الرياضيين المشتبه فيهم". قاعدة البيانات ، بما في ذلك تلك التي تم التلاعب بها أو حذف نتائج الاختبار.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق