كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

اقتراب تدشين أول خط حديدي ذكي في الصين

2019-12-11 12:17:31 تكنولوجيا ...







تعمل الصين على تطوير التقنيات الأساسية المتعلقة بالسكك الحديدية عالية السرعة الذكية، ويعد خط السكك الحديدية عالي السرعة بين بكين وتشانغجياكو بمقاطعة خبي بشمال الصين كأحد أولى محاولاتها في هذا المجال.

باعتباره خطا رئيسيا في شبكة النقل التي ستخدم دورة الألعاب الشتوية الأولمبية وأولمبياد المعاقين 2022، سيكون خط بكين- تشانغجياكو فائق السرعة هو الأول من نوعه في الصين الذي يعتمد نهجًا متكاملًا لنمذجة معلومات البناء (BIM) في جميع التخصصات المشاركة في المشروع.

يتم انشاء السكك الحديدية داخل بيئة خارجية معقدة، مثل نفق بادالينغ، الذي شكّل أكبر التحديات في عمليات الإنشاء. في حين تمكن تقنية BIM من وضع تصور لعملية بناء ثلاثية الأبعاد، مما يوفر إمكانية لتحسين التصميم وتقليل الأخطاء أثناء الإنشاء.

يعد خط سكة حديد بكين-شانغجياكو، المتوقع تشغيله في نهاية عام 2019، الأول من نوعه في الصين الذي يتم تجهيزه بتكنولوجيا القيادة الذاتية بسرعة قصوى مصممة تبلغ 350 كيلومتر في الساعة، مما يجعله الخط الأكثر صداقة للبيئة والأكثر كفاءة. وتقدر نسبة الخطأ في موقع التوقف على السكة بعد الكبح ب 10 سم، كما لايمكن للقطار أن يتأخر بسبب مشاكل متعلقة بالقيادة.

ومن أجل تقديم خدمات مريحة وبشكل أفضل للمسافرين، تم إدخال تقنيات مثل مسح الوجه لدخول المحطة و شبكة 5 G.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم نظام المراقبة الذكي بالتحقق من الرياح والأمطار والزلازل والانهيارات الأرضية وغيرها من الظروف على طول خط السكك الحديدية وتنبيه عمال السكك الحديدية في حالات الطوارئ.



عن الشعب الصينية
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق