كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

الصين تعزز التعليم الدولي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء

2019-12-11 10:42:44 تكنولوجيا ...







ذكر وو يان هوا، نائب مدير مصلحة الدولة للفضاء، هنا يوم الاثنين أن الصين ستعمل مع المجتمع الدولي لدفع تعليم علوم وتكنولوجيا الفضاء قدما وتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.

وأدلى المسؤول بهذه التصريحات في الاجتماع الـ4 لمجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم علوم وتكنولوجيا الفضاء في آسيا والمحيط الهادئ (الصين) التابع للأمم المتحدة.

وقال وو إن الصين بدورها الراعي والبلد المضيف للمركز، ستتعاون مع الدول الأعضاء الأخرى لتعزيز تعاون الفوز المشترك في تعليم علوم وتكنولوجيا الفضاء.

كما تبادل المشاركون في الاجتماع آراءهم بشأن كيفية تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من خلال التعاون الفضائي وتدريب الأفراد.

ويقع مقر المركز الذي تأسس في عام 2014 في جامعة بيهانغ في بكين، ويتكون من 10 دول أعضاء بينها الجزائر والأرجنتين وبنغلاديش وبوليفيا والبرازيل والصين وإندونيسيا وباكستان وبيرو وفنزويلا.

وخلال السنوات الخمس الماضية، قام المركز بتدريب إجمالي 237 من طلبة الماجستير والدكتوراه من 24 دولة نامية في مجالات الاستشعار عن بعد ونظام المعلومات الجغرافية والاتصالات عبر الأقمار الصناعية ونظام الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الأقمار الصناعية الصغيرة وقانون وسياسات الفضاء.

كما قام المركز بتنظيم أكثر من 20 دورة قصيرة الأجل، ليدرب حوالي 1000 فرد من 64 دولة. وقد طرح عدة مشروعات فضائية للتعاون الدولي، مثل بناء كوكبة من الأقمار الصناعية الصغيرة متعددة المهام.

هذا وقال شيوي هوي بين، رئيس جامعة بيهانغ، إن الجامعة ملتزمة بتحويل المركز إلى مؤسسة تعليمية تحظي بتقدير عالمي ومنصة رئيسية للتبادل والتعاون الدوليين بشأن علوم وتكنولوجيا الفضاء.

/مصدر: شينخوا/















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق