كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية

2019-11-08 19:52:35 شعر و أدب ...







تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية 



تحميل الرواية:

لتحميل الرواية اضغط هنا

ملخص الرواية:

في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي نشأت ريما المسلمة اليتيمة بين أحضان عائلة جاكوب اليهودية وهم يعتبرونها فردًا منهم، فقد كانت بهجة المنزل الذي يعيش فيه الوالدان وابنهما جاكوب، بعد أن تزوجت ابنتهما الكبرى وسافرت مع زوجها إلى لبنان، وكان جاكوب أكثرهم حباً لها وتعلقاً بها؛ كان شاباً في الـ 22 من العمر حين دخلت الفتاة ريما ذات الـ 5 سنوات حياته. فصار يقضي جل أوقاته معها، يقرأ عليها الحكايات والقصص، يداعبها ويلاعبها، ويستمتع بضحكاتها العفوية وانفعالاتها البريئة، يستغل الاجازات للسفر معها، يشتري لها الهدايا والألعاب، وكانت والدتها سعيدة لأنه يمنحها حنان الاب الذي تفتقده، وتطمئن عليها بين يديه.

تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية في الجنوب التونسي في جزيرة جربة، وبين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني، تدخل عصفورة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتكرر اللقاءات والاحداث المثيرة حولهما لتخرج كلاً منهما من الحياة الروتينية وتسير بها إلى موعد مع القدر.


تتحدث الرواية عن اليهود العرب الذين عاشوا في لبنان وتونس. توضح المؤلفة خولة حمدي من خلال هذه روايتها هذه المفهوم الخاطئ عن الإسلام لدى غير المسلمين الذي يتمحور حول الاتهامات بالتخلف والفساد والفوضى والإرهاب. وتحاول جاهدة تفسير جماليات الدين الإسلامي، وتجعل بطلة الرواية “ندى” التي كانت تعتنق اليهودية أن تدخل الإسلام، لتوضع ان على كل مسلم ان يكون مسؤولاً عن تطبيق التعاليم الإسلامية في حياته.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق