يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الإعلام البديل صداع يؤرق الحكومات فهل يكون الذباب علاجاً؟

2019-11-07 19:47:36 سياسة ...







يقول الداعية الحاج مالك الشباز"إن لم تكن فطناً،فإن الجرائد وسائر وسائل الإعلام ستجعلك تكره المضطهدين وتحب الذين يمارسون الإضطهاد".


إن أردت الاستحواذ على شخص ما فما عليك سوى الاستحواذ على الجزء المفكر والمدبر منه وهو العقل وإن أردت الاستحواذ على ذاك العقل المفكر وأردته خالصاً لك فعليك بالتحكم فيما يصل لهذا العقل وأيسر الطرق للتحكم فيما يصل للعقل هي وسائل الإعلام.


وهناك نوعان من وسائل الإعلام:



النوع الأول؛إعلام قديم أو تقليدي،تُدِيره نخبة بعينها وغالباً ما يكون تحت إدارة الحكومة فهي بيدها تستطيع أن تتحكم بعقل المشاهد وطريقة تفكيره.وهذا النوع ينحصر في وسائل الإعلام القديم كالتلفاز والراديو.


النوع الثاني؛الإعلام الإجتماعي أو الإعلام البديل.


مايميز الإعلام البديل هو أنه متاح للجميع دون استثناء للتعبير عن الرأي بكل حرية،وتوجيه العقل في أكثر من اتجاه للتعرف على مختلف الأفكار والثقافات دون أن تهيمن فئة معينة على الإعلام البديل أو تتحكم به.


لذا أصبح اليوم الإعلام البديل خطراً على الأنظمة الديكتاتورية، ففي الماضي كان الأمر سهلاً على هذه الأنظمة بإدارتها للإعلام القديم والتحكم به وبعقل المشاهد،ولكن من الصعب جداً الأن أن تتحكم تلك الأنظمة بعقول الشعوب في ظل الإعلام الإجتماعي.


لذلك انبثق الذباب الإلكتروني من رحم تلك الأنظمة التسلُّطية ليمارس ما كانت تمارسه تلك الأنظمة في الإعلام القديم.




ماهو الذباب الإلكتروني ومتى كانت بداية ظهوره :


الذباب الإلكتروني مصطلح جديد في عالم الإعلام الرقمي بات صداه يتردد كثيراً في مواقع التواصل الإجتماعي ويُقصد بالذباب الإلكتروني مجموعة من<

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق