يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

حماية طفلك من اضرار الانترنت

2019-11-05 18:55:29 تكنولوجيا ...






هل أنت والد طفل أو مراهق يستخدم الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تكون على علم بالفعل بأن الإنترنت يمكن أن يكون مكاناً خطيراً للطفل، خاصة إذا كان طفلك يستخدم غرف محادثة عبر الإنترنت أو مواقع ويب للتعارف الاجتماعي. لهذا السبب، هناك عدد من الخطوات التي ترغب، كأب، في اتخاذها لحماية طفلك عند استخدامه للإنترنت.
الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها، للمساعدة في الحفاظ على سلامة طفلك على الإنترنت، هو أن يعرف مثل كثير بما أنّ أنت يستطيع حول حاسوبات والإنترنت. هل تعلم أن هناك طرقًا يمكنك من خلالها رؤية مواقع الويب التي تمت زيارتها على الكمبيوتر؟ هل تعلم أن بعض أجهزة الكمبيوتر لديها بالفعل عناصر تحكم أبوية مثبتة عليها تحتاج فقط إلى تعيينها؟ يمكنك الاستفادة فقط من هذه الأدوات التي يمكن أن تساعد على حماية طفلك إذا كنت تعلم انها موجودة بالفعل


عند التحدث عن المراقبة الأبوية، تأكد من معرفة ما يحتوي عليه الكمبيوتر. إذا كان لديك كمبيوتر طراز قديم، فقد تستفيد من شراء برامج إضافية. يمكن العثور على هذه البرامج بسهولة للبيع عبر الإنترنت أو في معظم متاجر مستلزمات الوسائط أو المكاتب. بالنسبة للبرامج التي قد تكون موجودة بالفعل على الكمبيوتر، افتح نافذة Internet Explorer جديدة. من العناوين الرئيسية في أعلى الصفحة، انقر فوق "أدوات"، ثم فوق "خيارات إنترنت". ستظهر نافذة جديدة؛ قم بتمييز علامة التبويب "المحتوى"، وسترى على الفور خيارًا يسمح لك بحظر عرض محتوى معين على الكمبيوتر.
تماشيًا مع المراقبة الأبوية، لا تقبّل الطفل الذي يشكو من استخدامه. إذا قمت بإنشاء كلمة مرور لتجاوز عناصر التحكم هذه، والتي قد تحتاج إليها إذا كانت العائلة بأكملها تشارك الكمبيوتر، فيمكن استخدام كلمة المرور هذه أيضًا لمراهق الخاص بك. ولكن لا تمنحهم كلمة المرور. استخدمه لإلغاء حظر بعض المواقع التي يسألونها والموافقة عليها أولاً.


هناك طريقة أخرى سهلة يمكنك من خلالها حماية طفلك عندما يستخدم الإنترنت، وهي أن يكون الكمبيوتر في غرفة يتم السفر فيها بشكل متكرر. يمكنك أيضًا الحد من استخدام مواقع ويب معينة، مثل مواقع ويب للتعارف الاجتماعي أو غرف المحادثة عبر إنترنت. لا تجعلها متوفرة إلا عندما تكون في المنزل أو في الغرفة نفسها. إذا كان طفلك يملك جهاز كمبيوتر خاص به، مثل الكمبيوتر المحمول الذي يمكنه اصطحابه معك في أي مكان، فتأكد من التحقق من محفوظات إنترنت الكمبيوتر بشكل عشوائي كل أسبوع أو ما إلى ذلك.
لا تدع طفلك يملك معلومات تسجيل الدخول الخاصة به. عندما تقوم بتشغيل الكمبيوتر لأول مرة، فإنك غالبًا ما ترى زرًا يقول اسم شخص ما. تستخدم العديد من العائلات حسابًا قياسيًا واحدًا. يمكن لطفلك إنشاء نفسه بسهولة. إذا كان الأمر كذلك، فلا تدع لهم كلمة المرور الخاصة بهم. قد يجعل هذا الأمر من الصعب أو المستحيل عليك فحص أنشطتهم عبر الإنترنت. قد لا يكون إجراء فحص على نشاطاتهم عبر إنترنت أمرًا يعجبه أولادك المراهقون، ولكن من المحتمل أن تكون قد اشتريت الكمبيوتر، ولديك، كالأهل، الحق في التحقق منه.
كما سبق ذكره، ستحتاج إلى التحقق من محفوظات إنترنت لطفل لديه كمبيوتر خاص به أو إذا كان طفلك يستخدم كمبيوتر العائلة عندما لا يكون في المنزل. إذا كان لديك Internet Explorer، الذي تقوم به معظم أجهزة الكمبيوتر، فافتح نافذة إنترنت جديدة. في أعلى الصفحة، سترى شريط قائمة به عدد من الرموز المصورة. يمكنك التحقق من محفوظات الكمبيوتر بالنقر فوق الرمز مع ساعة وسهم أخضر صغير. يجب أن يخبرك ذلك بمواقع ويب التي كان مراهقك يعرضها على إنترنت.


وأخيراً، من المهم أن تتحدث مع مراهقك عن مخاطر استخدام الإنترنت، أي مواقع الشبكات الاجتماعية أو غرف المحادثة عبر الإنترنت. علّمهم ماذا يفعلون إذا تعرضوا للمضايقات على الإنترنت أو اتصل بهم مفترس الإنترنت. تأكد من أنهم لا يعرفون حذف المعلومات، بل لحفظها أو عرضها لك على الفور، خاصة إذا قررت الاتصال بقسم الشرطة المحلي.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق