كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

كيف تحافظ على صحة عينيك 👀

2019-11-04 11:48:11 صحة ...







 نصائح للتقوية النظر و كيفية العناية بالعينين 👀 👇

◀◀ إن كثرة التحديق في شاشات الكمبيوتر والتلفزيون وكذلك الهاتف المحمول تؤدي على المدى الطويل الى ارهاق العين وضعف البصر. إنّ التقدم في العمر أيضًا يصاحبه دوماً ضعف حدّة النظر ومشاكل أخرى في العينين تجعل وضوح الرؤية يقلّ مع مرور الوقت. لكن، بإتباعك للنصائح التالية سوف تتمكنين من شحذ بصرك وتقليل مخاطر ضعف الرؤية. تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تقوّي النظر و ّ اتباع نظام غذائي غني بفيتامينات معينة يساعد على الحفاظ على حدّة البصر. من أهم ملامح هذا النظام الغذائي:

📌 مضادات الأكسدة: وخاصة البيتاكاروتين والليوتين. هذه الفيتامينات تحمي الشبكية من أضرار أشعة الشمس. يمكنك الحصول على هذه المركبات من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، صفار البيض، الفلفل الأصفر، اليقطين، البطاطا الحلوة، والجزر. 📌 الأطعمة الغنية بالكبريت، السيستين، والليسيثين تحمي عدسة العين من المياه البيضاء (Cataract). وأهم هذه الأطعمة الثوم والبصل، الكراث، ونبات الكبر.

📌 التوت والعنب والتوت البري، يوفرون لك مادة الأنثوسيانين وهي مادة مضادة للأكسدة ولها خواص مضادة للالتهاب مما يساعد في تحسين الرؤية. 📌 الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك وخاصة السلمون، السردين، الماكريل وسمك القد. توفر هذه الأحماض الدعم الهيكلي لأغشية الخلايا لتعزيز صحة العين.

📌 الفيتامينات والمكملات الغذائية وخاصة الفيتامينات A، C، E، والمعادن مثل النحاس والزنك. كلها ضرورية للحفاظ على قوة البصر. 📌 تأدية التمارين الخاصة بالعين هذه التمارين البسيطة سوف تساعدك في الحفاظ على رؤية أفضل بشكل كبير. يمكنك أداء هذه التمارين في الصباح الباكر، قبل النوم، أو في أي وقت تشعرين فيه بتعب عينيك.

✔ تأكد من أن يديك نظيفتين، وأن حالتك المزاجية جيدة. التزم بممارسة هذه التمارين يوميًا للحصول على نتيجة مضمونة في خلال شهر واحد. وهذه التمارين هي: ✔ تدفئة العينين: قم بفرك كفيك معًا لخلق الحرارة، ومن ثم ضعهما فوق عينيك لمدة خمس ثوان. كرًر هذه العملية ثلاث مرات. ✔ لفّ العينين: نبدأ من خلال النظر الى أعلى ثم تحريك العين بحركة دائرية ببطء 10 مرات في اتجاه عقارب الساعة و 10 مرات عكس عقارب الساعة. ✔ التركيز: قم بالإمساك بقلم على طول ذراعك، ركز عينيك على القلم. ثم قرب القلم ببطء لمسافة حوالي 15 سم بعيدا عن أنفك. حرّكه ببطء مرة أخرى، مع الحفاظ على تركيز عينيك على القلم. يكرر التمرين 10 مرات. ✔ تدليك الصدغين: باستخدام الإبهام، قم  بتدليك صدغيك بحركة دائرية. 20 مرة في اتجاه واحد و20 مرة في الاتجاه الآخر. كرّر نفس طريقة التدليك من منتصف نقطة الحاجبين وعلى الجبين، ثم تحت العينين على جانبي جسر الأنف. ✔ قيلولة بسيطة: ضع رأسك للخلف، وأغمضي عينيك مع الاسترخاء لمدة 3 دقائق. ✔ النوم لفترة كافية الحصول على قسط كاف من النوم ضروري لصحة العين. النوم يساعد عينيك على الراحة، إصلاح الخلايا وتجديدها. عدم كفاية النوم قد تضعف الرؤية. لذلك لا بد من النوم لمدة 8 ساعات ليلا. ✔ إعطاء عينيك استراحة:  يجب اراحة عينيك لمدة 10 دقائق كل 50 دقيقة تقضينها في القراءة أو أمام الكمبيوتر. إذا كانت عيناك تشعران بالتعب بشكل مفرط جرّبي الاستلقاء ووضع شرائح الخيار على جفونك. خطوات العناية بعينيك وتقوية نظرك بسيطة ولا تتطلب كثيرًا من الوقت أو المجهود. ولكنها بالتأكيد ستحدث فارقًا كبيرًا في المحافظة على قوّة














نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق