يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

محمد محمد محمد أبوتريكه

2019-11-30 22:02:58 رياضة ...






محمد محمدأبو تريكة كان  رياضياً مصرياً دولياً سابقاً وكان نجم وعاصر جيل عظيم فى مصر  وكان يلعب في مركز وسط مهاجم أو المهاجم الثاني. إنه صانع ألعاب ويساهم في تحقيق أهداف هجومية وتصنيفية ، بالإضافة إلى   لمساته الحاسمة  ومهارات غير طبيعية ، حيث يتم تشبيهه . بالفرنسي اللامع زين الدين زيدان.
بدأ مسيرته الكروية مع نادي الترسانة عندما كان شابًا ، ثم أنتقل مع الفريق الأساسي للنادي وتمكن من قضاه أربعه مواسم ، ثم أنتقل الى الأهلي وتمكن من تحقيق سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية على الصعيدين الإقليمي والعالمي ، وأبرزهاعندما شارك مع النادي ألاهلي فى  بطولة العالم لاندية وحقق معهم المركز الثالث وحصل على  البرونزي في عام 2006 وحقق ، أفضل هداف للبطولة في ذلك الوقت ، بالإضافة إلى خمسة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا: 2005 ، 2006 ، 2008 ، 2012 ، 2013 ، وأربعة كؤوس السوبر الأفريقية. وفاز في سبع بطولات في الدوري وثلاثة كؤؤس  وأربعة كؤوس سوبر مع الأهلي. في عام 2012 ، أنتقل من الاهلي المصري الى  بني ياس على سبيل الإعارة ،ونجح معهم وأرتبط بهم عاطفيا أينما فاز ببطولة الأندية الخليجية معهم ، وهكذا جاء إلى الأهلي في عام 2013 وكان قادرًا على الفوز بدوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة مع الأهلي ، وعندما أعلنت البطولة أن بطولة الاندية ستكون البطولة الأخيرة لهو في عالم كرة القدم.
بدأ مسيرته الدولية في عام 2004 مع المنتخب المصري ، أينما شارك في تصفيات البطولة عام 2006 ، وكذلك كأس أفريقيا لعام 2006 بدأ تألقه عندما سجل هدفين وسجل آخر ركلة جزاء ساهمت في انتصار الفريق المصري. ثم فاز ببطولة معادلة في عام 2008 للمرة الثانية على التوالي ، ثم خاض بطولة كأس القارات في عام 2009 وكان مستعدًا مع فريقه لأداء جيد داخل البطولة ، إلى جانب الانتصار على بطل العالم وهو الفريق الإيطالي بعد ذلك.


حصل أبو تريكة على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأكثر لاعب أفريقي فاعلية في القارة أربع مرات وهو حامل الرقم القياسي ، حتى أصبح أبو تريكة هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد ثلاثة وثلاثين هدفًا ، بالإضافة إلى ذلك فهوالهداف التاريخي فى مباريات نادي الزمالك والتي تعتبر من أهم المتشات فى مصر والوطن العربي  ) برصيد 13عشرهدفًا ، بالإضافة إلى ذلك اختير  واحد من بين نادي المائه. في عام كاس العالم للاندية ، تم اختيار أبو تريكة من قبل FIFA  2014وانضم من   افضل لاعبي بطولة النادي الفعالين في تاريخه. كان هدفه في كاس العالم للانديه الهدف الأكثر فعالية في تاريخ بطولة النادي. اختار الاتحاد الإفريقي أبو تريكة سفيرا لكرة القدم الإفريقية ، وفي  2016 ، حصل أبو تريكة على لقب أسطورة كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم ، وفي عام 2016 تم تكريمه من قبل الفيفا كمجموعة من أساطير كرة القدم.
فاز أبو تريكة بعدة ألقاب فردية على مستوى العالم ، على المستوى الإفريقي والوطني طوال مسيرته ، مما جعله واحداً من أبرز اللاعبين المميزين في تاريخ كرة القدم المصرية والإفريقية والعربية وواحد من الأساطير في تاريخ النادي الأهلي قبل تأكيد اعتزاله رسميًا في 2013،

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق