كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

الوضع الراهن في لبنان

2019-11-29 21:11:46 سياسة ...







ينصح بعدم السفر إلى:


مخيمات اللاجئين الفلسطينيين
على بعد 5 كم من الحدود مع سوريا
منطقة الهرمل ، بما في ذلك مدن عرسال ورأس بعلبك وقاع ولبوي ونحلة
تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر إلا إلى:


تعرف الضواحي الجنوبية لبيروت على أنها: جنوب الاستاد الرياضي وطريق عدنان الحكيم الذي يتجه غربًا من الاستاد إلى طريق بيروت صيدا - إلى المطار. بما في ذلك أحياء بئر حسن وغبيري وتشويا وحارة حريك وبرج البراجين ومراجعي وعير الرويس وليلاك. لكن باستثناء طريق المطار الرئيسي السريع ، طريق بيروت صيدا (غربا) وغربه إلى الساحل ، والمنطقة الواقعة بين طريق المطار السريع والساحل جنوب طريق عباس الموسوي ، بما في ذلك نادي الغولف اللبناني
جميع المناطق الأخرى في قضاء عكار على بعد 5 كيلومترات من الحدود السورية والطريق السريع عابدة وحلبا وقبيات ، بما في ذلك مدينتي حلبا وقبيات.
مدينة طرابلس
بلدة بريتال ، والمنطقة المحيطة بها على بعد 5 كيلومترات من الحدود السورية ، وجنوب مدينة نهلة ، باستثناء مدينة بعلبك


مدن راشيا وحاصبيا والخيام ، والمنطقة الواقعة بين هذه البلدات على بعد 5 كم من الحدود السورية
ضمن 500 متر من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا (صيدا)
جنوب نهر الليطاني باستثناء طريق الناقورة الرئيسي صيدا (صيدا) - بيروت السريع وجميع المناطق الواقعة إلى الغرب منه.
الاحتجاجات التي بدأت في 17 أكتوبر 2019 لا تزال مستمرة. تركزت الاحتجاجات في بيروت وطرابلس ، ولكنها وقعت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد ، وغالبًا ما كانت هذه الإشارات قليلة. في حين أن هذه الاحتجاجات كانت سلمية بشكل عام ، فقد كان هناك عنف متقطع بما في ذلك المصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن وأنصار الجماعات السياسية ، وكذلك حوادث النهب والتخريب. وقد أسفر ذلك عن وقوع إصابات ، بما في ذلك إطلاق النار المميت على متظاهر في خلده في 12 نوفمبر. يجب أن تظل متيقظًا ، وأن تتجنب الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات السياسية الكبيرة ، وأن تواكب التطورات عبر وسائل الإعلام المحلية ونصائح السفر هذه.
نتيجة للاحتجاجات ، أصبحت الطرق الرئيسية داخل وخارج بيروت وفي جميع أنحاء البلاد مغلقة خلال مهلة قصيرة. وقد شمل ذلك الطرق من وإلى مطار بيروت رفيق الحريري الدولي. خطط لأي رحلات بعناية ، واطلب المشورة المحلية قبل المغادرة وكن مستعدًا لتغيير الخطط في غضون مهلة قصيرة. إذا كنت مسافراً إلى أو من المطار ، فتحقق من حالة رحلتك قبل مغادرتك واسمح بوقت إضافي لرحلتك ؛ إذا تم إغلاق طرق وصولك من المطار ، فانتظر هناك حتى تؤكد السلطات أن طرق الوصول مفتوحة.


تم إغلاق البنوك لفترات طويلة خلال الاحتجاجات. في حين أن أجهزة الصراف الآلي قد تم تخزينها بشكل موثوق بالليرة اللبنانية ، ولا تزال بطاقات الائتمان / الخصم مقبولة في معظم الظروف ، تم تقييد الوصول إلى الدولار الأمريكي. يجب عليك إحضار دولارات أمريكية معك إلى لبنان إذا كنت لا تنوي استخدام العملة المحلية.
يمكن أن يتدهور الوضع الأمني ​​في أجزاء من لبنان بسرعة. يمكن للصراع مع إسرائيل أن ينطلق دون سابق إنذار مع تصعيد سريع للعنف. وشمل ذلك تبادل إطلاق النار بين جماعة حزب الله المتشددة وقوات الدفاع الإسرائيلية عبر الخط الأزرق في جنوب لبنان في 1 سبتمبر 2019. انظر الوضع السياسي
من المرجح أن يحاول الإرهابيون شن هجمات في لبنان. يجب أن تكون متيقظًا في جميع الأوقات ، وأن تتجنب الحشود والأماكن المزدحمة وأن تتبع نصيحة السلطات اللبنانية. في 3 يونيو / حزيران 2019 ، قتل إرهابي مشتبه به جنديين من الجيش اللبناني وشرطي لبناني في طرابلس. توفي المهاجم في العملية اللاحقة التي قامت بها الأجهزة الأمنية اللبنانية. كن يقظًا بشكل خاص في هذا الوقت. انظر الإرهاب
هناك خطر متزايد للإرهاب ضد الطيران. تم تطبيق تدابير أمنية إضافية على الرحلات الجوية المغادرة من لبنان إلى المملكة المتحدة منذ مارس 2017. يجب أن تتعاون بشكل كامل مع مسؤولي الأمن.
المجموعات داخل لبنان ، بما في ذلك حزب الله ، محظورة بموجب قانون الإرهاب 2000. قد تكون الجرائم المرتكبة بموجب القانون - بما في ذلك تمويل ودعم المنظمات المحظورة - عرضة للملاحقة القضائية في المملكة المتحدة.


هناك ذخائر غير منفجرة وألغام برية في العديد من الأماكن. يجب أن تتجنب السفر بعيدًا عن المسارات المحددة ، خاصة عند المشي لمسافات طويلة. هذا مصدر قلق خاص في جنوب لبنان















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق