يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

تعرف على أسرار لغة الجسد.. والإشارات الغير لفظية

2019-11-24 22:47:51 منوعات ...






تعد لغة الجسد من اللغات التي تشمل الحركات والإيماءات التي يقوم بها الشخص، وتتضمن أدق تفاصيل الحركة وتعابير الوجه، ومن خلال التعرف على لغة جسد الأشخاص يمكنك التعرف على أسرار وخبايا كثيرة، تجعلك ترى العالم من الأعلى، وتشعر بالذكاء، والتواصل مع الأشخاص والتعمق أكثر في شخصيتهم.

وتختلف لغة الجسد من شخص إلى آخر، وهناك مواقف محرجة تجعل الأشخاص يفقدون السيطرة على إيماءات جسدهم، مثل لغة العيون، فلغة العيون يصعب التحكم فيها إراديًا عند الالتقاء مع عين أخرى، ومن أهم إيحاءات العينين ما يلي:

  • اتساع بؤبؤ العين، حيث يدل ذلك عى سعادة الشخص بما يسمعه، وسعادته بوجود الشخص المتحدث معه.
  • النظر في الاتجاه الأيمن أثناء التحدث يوحي بالصدق، حيث يتذكر الشخص أفعال حقيقة.
  • إذا نظر الشخص تجاه اليسار عند التحدث، فيعني ذلك أنه غير صادق في كلامه، وفيما يتذكره.
  • النظر في العينين بشكل مباشر عند المصافحة يدل على الثقة والاحترام للشخص الواقف أمامه.

ومن لغات الجسد حركة المشي، فمد الخطى يعني انتصاب القامة، وتحريك الكتفين، ورفع الرأس عند المشي، كلها خطوات توضح مدى الثقة بالنفس، والقوة، وكاريزما الشخصية.

وهناك علامات أخرى يمكنك قرائتها بسهولة عن لغة الجسد منها ما يلي:

  1. فرك الأصابع: حيث تدل تلك العادة على عدم الإحساس بالراحة، فعند التحدث مع شخص ولاحظت بفرك أصابعه أو شبكها، فهذا يعني أنه غير مرتاح، أو يشعر بالتوتر، وهي حركة تعرف بالملامسة الذاتية للحصول على الراحة، ويجب أن تتجنب تلك الحركة حتى لا تدل على أنك مرتبك.
  2. التراجع للخلف سريعًا بعد الانتهاء من الكلام: حيث تدل تلك الحركة على الكذب، ويحاول التراجع للوراء للهروب من كذبته.
  3. انحناء الرأس: هي علامة من العلامات المهمة في العلاقات الحميمة بين الأفراد، وتدل على الخجل والاحترام، كما تدل على الراحة والمزاح إذا كانت مصحوبة بابتسامة أو ضحكة.
  4. حك الشخص لعينيه أثناء التحدث معك: تدل تلك الحركة على عدم اتفاق الشخص معك، فعند التحدث مع شخص، وحك عينيه، ثم نظر بعيدًا فهذا يدل على أنه ليس على اتفاق معك، ويرغب في قطع الحديث معك بفارغ الصبر.
  5. حك الأذن، أو الأنف، أو الذقن مع جملة لقد فهمتك تدل على عدم الفهم: فعندما تقوم بشرح فكرة، ويحك الشخص أنفه، أو أذنه، أو ذقنه مع تحريك رأسه للأسفل أو الأعلى موحيًا لك أنه يفهم قصدك فهذا يعني أنه لم يفهم منك أي شيء مما قلته.
  6. تغطية الجسم عند الجلوس: يعني ذلك على عدم الثقة بالنفس: حيث يميل بعض الأشخاص لوضع حقائبهم، أو قبعاتهم لتغطية بعض أغضائهم عند الجلوس، فذلك يوحي بعدم الثقة بالنفس.
  7. لغة اليدين: فعند وضع الشخص يديه على رقبته أثناء الحوار يدل على أن الحوار مفتوح، وأنه بدأ يقتنع بكلامك، وعند تقاطع الذراعين يكون ذلك دالًا على تفوذ الشخص، وثقته بنفسه، وإذا كان الشخص لا يبالي تجده يضع يديه في جيبه مع طأطأة الرأس.
  8. حركة الذراعين: فضم الذراعين يدل على أن الشخص يتخذ وضع دفاعي أو سلبي من كلامك، وعلامة تدل على القلق والخوف، أما وضع اليدين على الخصر فهي إشارة تدل على الثقة، ومحاولة السيطرة، ويستخدم هذه الحركة الرجال أكثل من النساء.

جديرًا بالذكر، أنه يجب ألا تتوقع كل إيماءات الأفراد، ويجب أن تضع في الحسبان أن أغلب الناس يحاولون التحكم في لغة أجسامهم، ولكن لحسن الحظ الإيماءات العفوية تسبق الكلام قبل التحكم فيها، أما الإيماءات التي يتم التحكم فيها تأتي مع بداية الكلام أو متأخرة، لأنه تم التدريب عليها.

المسافة والتقارب بينك وبين الشخص الذي تحادثه تحدد العلاقة بينكما، فعندما تقترب من شخص أثناء الحديث بينما هو يبتعد عنك فهذا يدل على عدم قربه منك، أو أنه يحاول الحفاظ على علاقة رسمية بينكم.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق