يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

لماذا أكتب مقالاتى بالترتيب والتسلسل ؟

2019-11-23 16:49:48 منوعات ...






لماذا أكتب مقالاتى بالترقيم والتسلسل (2)



د. عبدالله البلتاجى



13/6/2018



***********



1- منذ سنوات طوال (
فوق ال15 سنه مثلا ) وأنا أكتب مقالاتى ( طويله , أو قصيره ) بالترقيم , والتسلسل
.



2- ولم أفكر لماذا
أنا أنتهجت هذا المنهج !!!!!!!!!.



3- فأساليب الكتابه
العربيه معروفه للعامه : ( النثر , والشعر , والقصص ) !!!!!!!!!!.



4- وجاء القرآن
الكريم , فاختص بذاته بإسلوب متفرد ( اسلوب القرآن الكريم ) !!.



5- وتميز هذا الأسلوب
بجمعه بين هذه الأساليب سابقة الذكر !.



6- واختص لنفسه
بإسلوب جديد ألا وهو : الترقيم , والتسلسل ( السور والآيات )!!!!!!!.



7- وعايشت هذا
الأسلوب المبدع لعشرات السنيين .



8- وعايشنى هذا
الأسلوب فى حياتى كلها : النظام - الترقيم - التسلسل .



9- ولم أك أدرى أننى
قد تقمصت أسلوب القرآن الكريم سواء فى حديثى , أو كتاباتى , أو فى تعاملاتى فى
الحياه اليوميه , والعلميه .



10- وظللت أستعمل هذا
الإسلوب دون أن أدرى !!!!!!!!!!!!!



11- وأمس سألنى أبنى
: ( لماذا تكتب بهذه الطريقه " الرقميه " ؟ ) .



12- فقلت له : أحببت
هذا الأسلوب .



13- وبعدها فكرت :
لماذا إتخذت هذا الأسلوب " منهجا , وطريقه " ؟ !!!!!!!!!!!.



14- واكتشفت أنه
نتيجة معايشة القرآن الكريم لفترات طويله !!!!!!!.



15- والمثل بيقول :
" من عايش قوما 30 يوم صار منهم " !!!!!!!!!!!!.



16- وأنا عايشت
" القرآن الكريم " , وأسلوبه " الشيق , والمبدع " أكثر من 30
عاما .



17- وكانت له نتائج
طيبه على كل حياتى , حيث حولتها بدلا من الفوضى إلى " النظام "
!!!!!!!!!.



18- فالحمد لله تعالى
الذى علمنى لغة القرآن , وفقه القرآن , وأسلوب القرآن , ونظام القرآن , وسمة
القرآن , فكان لله الفضل على كل حياتى.



19- فهذه دعوه لإتخاذ
اسلوب القرآن الكريم ( المركز - المختصر - المفيد ) أسلوبا لنا فى حياتنا العامه ,
والخاصه , حتى نحقق كل النجاح .



 



 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق