كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

اعتقال صحافية روسية يتسبب في أزمة بين موسكو و طهران

2019-10-08 22:04:24 سياسة ...







 

اعتقال صحافية روسية يتسبب في

أزمة بين موسكو و طهران

المصطفى روض

اعتقلت السلطات الإيرانية ،الصحافية الروسية "يوليا يوزيك"، يوم 2 أكتوبر الماضي، مما تسبب في أزمة دبلوماسية طاحنة بين موسكو و طهران.

يومية "لا فانغوارديا" الإسبانية، و التي نشرت الخبر اليوم، أكدت على أنه في البداية، اتهمت السلطات الإيرانية، الصحافية الروسية الشابة بالتجسس قبل أن تغير التهمة لتنسب لها تهمة أخرى مرتبطة بانتهاك قانون تأشيرة الدخول إلى إيران، حيث ثم البدء في مراجعة سريعة من قبل السلطات الإيرانية لإيجاد مخرج للأزمة الدبلوماسية الناشبة جراء اعتقالها.

و أفادت، ذات الصحيفة، أن وزير شؤون الخارجية الروسية، استدعى السفير الإيراني في موسكو لكي يقدم له التوضيحات اللازمة حول تصرفات سلطات إيران التي أدت إلى اعتقال المواطنة الروسية "يوزيك".

و من جهتها، عبرت السلطات الروسية عن غضبها الشديد عندما أدانت بقوة، الاثنين الماضي، اعتقال الصحافية المذكورة، معتبرة أن هذا الإجراء غير مقبول على الإطلاق، و ملحة على ضرورة إطلاق سراحها فورا و بأن لا يتكرر مثل هذا الإجراء مستقبلا مع المواطنين الروس في إيران.

و أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، "ديميتري بيسكوف"، إن السلطات الإيرانية مطالبة بتقديم التوضيحات اللازمة حول اعتقال الصحافية "يوزيك".

و أشارت يومية "لا فانغوارديا"، أن السفيرة الروسية في طهران، أوضحت أن "يوزيك" قد وصلت إلى إيران يوم 29 شتنبر الماضي بدعوة خاصة، فقامت السلطات الإيرانية بمصادرة جواز سفرها، و لاحقا، قامت باعتقالها يوم 2 أكتوبر الماضي من داخل الفندق.

و أفادت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية، إنه أمام هذا الوضع، استدعت الحكومة الروسية، السفير الإيراني بموسكو، "المهدي سناء"، حيث طلبت منه أن يقدم التوضيحات الضرورية لتفسير اعتقال الصحافية الروسية.

و على الرغم من أن السلطات الإيرانية تراجعت بسرعة عن اتهامها بالتجسس لتنسب لها مجرد تهمة انتهاك قانون التأشيرة، فغن والدة الصحافية الروسية، أكدت أن ابنتها وجهت لها السلطات الإيرانية تهمة العمل مع المخابرات الإسرائيلية.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق