كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

خمس خطوات للحصول على صحة أكثر قوة وفعالية.

2019-10-07 17:48:57 صحة ...







خمس خطوات للحصول على صحة أكثر قوة وفعالية.
أكثر ما يشغل بالنا كبشر هو كيف البسيل للحصول على صحة أكثر قوة.
من خلال هذا المقال سنتطرق لخمس خطوات كلنا في حاجة تامة للقيام بها لتمتع بأفضل صحة ممكنة. الخطوة الأولى أن تأكل بشكل صحيح، والثانية أن تتدرب، الثالثة أن ترتاح وتنام بشكل الكافي، الرابعة أن تتقن فن التعامل مع مختلف الضغوطات والخامسة أن تحصل على الفحص الخاص بالعمود الفقري.
وفي ما يلي تفاصيل أكثر عن هذه الخطوات الخمس.
الخطوة الأولى: الأكل الصحيح
وهذا يعني بالذات أن تأكل بشكل صحي بالقدر الذي تستطيع. كما يعني ذلك أن تتجنب الطعام الفاسد وشرب المشروبات التي تحتوي على السكر والابتعاد عن تناول الحلويات. هذه الخطوة تشمل كذلك شرب السوائل والماء بشكل أكثر، ف 60% من جسم الإنسان عبارة ماء، لهذا فنحن في حاجة لشرب 8 أكواب ماء كل يوم.
تأكد من تناول كل ما يحتاجه الجسم من مواد غذائية مهمة وذلك لكي يعمل كما يجب. فأنت حتما تريد العمل على الأكل الجيد وشرب كمية ماء مهمة لأن الجسم يمتص كل العناصر الغذائية التي يحتاجها من خلال ذلك لذا أنت مجبر على القيام بهاته الضروريات دائما لتعيش سالما. 
الخطوة الثانية: التدرب والحركة 
بالإضافة إلى ما سبق ذكره أعلاه، فنحن مفروض علينا أن نتدرب، فالحركة مهمة كذلك للجسم البشري. يقال أن "الحركة تعني الحياة"، وهذا لا يعني الذهاب لقاعة اللياقة البدنية بشكل يومي، لكن التخلص من بعض الدهون هو المغزى من ذلك. إن كنت عاجزا عن القيام بذلك داخل مركز لياقة، فيكفي أن تتمشى في منزلك او ربما بالتنزه خارجا.
الخطوة الثالثة: الراحة والنوم
ثالثا النوم أو الراحة. يقوم الجسم البشري بكثير من الوظائف عندما تكون أنت في حالة راحة. ويعتبر النوم بالنسبة له فرصة لا تعوض لتحيين قواه والتخلص من آثار الجهود التي قام بها الوظائف في الحالة التي تكون فيها مستيقظا. إن عادات النوم السيئة لا تقوم إلا بالضغط أكثر على الجسم. ينصح باستخدام وسادة مريحة حين النوم، فهي لا تساعد على النوم فحسب، بل تساعد أيضًا على استقامة وضعية العمود الفقري خلال ذلك.
الخطوة الرابعة: إدارة الضغط
نحتاج أيضا لإتقان فن إدارة مختلف الضغوطات اليومية، فمستوى الضغوطات العالية قد تؤدي إلى مشاكل كبيرة للجسم سواء كانت عقلية أو جسدية. في كلتا الحالتين فتلك المشاكل يمكن لها أن تعيق الجسم خلال قيامه بوظافئه.
الخطوة الخامسة: الحصول على فحص العمود الفقري
أخيرًا ، احصل على فحص العمود الفقري. يحمل العمود الفقري لدى الإنسان نظامه العصبي، وهو يقوم كذلك بتوصيل الحبل الشوكي مع الجهاز العصبي المركزي.
بالإضافة إلى ذلك، حاول ألا تضع نفسك في مواقف قد تسبب لك الضرر. لا تقم بالأنشطة المحتمل أن تؤدي بك للتعرض للأذى أو إصابة العمود الفقري. 
قم بكل هذه الخطوات لتتمتع أكثر قوة وفعالية.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق