كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

تونس الإستثناء

2019-10-06 16:20:59 سياسة ...







يبدو أن إرادة شعب تونس بدأت تتحقق بدءا بثورة 14 جانفي 2011 إلى حد هذه اللحظة. اليوم تونس تشهد إنتخابات رئاسية و تشريعية في إطار ديمقراطي .

15سبتمبر 2019 شهدت تونس الدور من الأنتخبات الرئاسية، حيث تنافس 26 مترشح يتصف أغلبيتهم بثقل سياسي، شعبي و دعم إعلامي و مالي ضخم. أبرز المترشحين : يوسف الشاهد رئيس الحكومة، منصف المرزوقي رئيس تونس السابق،عبد الفتاح مورو رئيس البرلمان و عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع ...

الشعب التونسي صنع المفاجأة بإنتخاب قيس سعيد حيث تحصل على 18,4 % (مستقل) و نبيل القروي تحصل على 15,4% رئيس حزب قلب تونس. يذكر أن قيس سعيد أستاذ جامعي في القانون الدولي قام بحملة إنتخابية بسيطة غير مدعومة. أما نبيل القروي لدية جمعية خيرية و قناة إعلامية.

قيس سعيد و نبيل القروي مرا إلى الدور الثاني من الإنتخابات الرئيسية الثانية التي ستقام يوم 6 أكتوبر 2019. 1537 مترشح ضمن 1507 قائمة يتنافسون في الأنتخابات التشريعية يوم 6 أكتوبر في 33 دائرة داخل تونس و خارجها أبرزهم حزب النهضة ،قلب تونس تحيا تونس ... و عدة قوائم مستقلة .

رغم الصراع السياسي بين الأحزاب السياسية و الأجندات فإن الشعب التونسي لم يستسلم و آمن بإرادة التغيير : تغيير الوضع السياسي ، الإجتماعي و الإقتصادي . اليوم شعب تونس حرر افكاره من وعود السياسين التي لم تتحقق . شعب تونس يمضي نحو فرصة التغيير ليأكد أن تونس هي الإستثناء عربيا و أفريقيا.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق