كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

اكسير الحياة

2019-10-04 17:27:31 صحة ...







بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي

احبنا للحياة وحرصنا على صحتنا وامنيتنا ان نبقى شبابا على الدوام جعلت العلماء يتسابقون للبحث عن الامراض وعلاجها وقد تقدموا في ذلك واصبحوا يبحثون على تجديد جسم الانسان و العمل على جعله شابا على الدوام مما قد يطيل عمر الانسان.

هل يعود الشباب

نحن لا نتحدث على خيال علمي بل انطلق بعض العلماء في جعله واقعا …فقد اكتشفت العالمة “هاروكو اوبوكاتا ” من اليابان طريقة بسيطة لاعادة خلايا حيوانية الى حالة جذعية محايدة أي في اعز الشباب، لقد تمكن العلماء من إنتاج أعضاء بديلة في المختبرات وطباعة القلوب و الكلي من خلال جذعية ماخوذة من المريض.
لقد ارتكزت البحوث على ان كل خلايا جسم الانسان قادرة على انتاج خلايا جذعية…لكن لا تفعل ذلك الا عند حدوث شيئ ما للجسم مثلا عند إصابة جلد الانسان بجرح…ومن هنا على العلماء فك شفرة او لغة الخلايا ليتمكنوا من إيجاد طريقة لاشعارها بانها في حالة طوارئ لكي تنتج خلايا جذعية وتعيد انتاج الانسجة الشبابية..

وهناك فكرة وابحاث ترتكز على الوصول الى ارسال “نداء” كيميائي او كهربائي الى كل الخلايا الموجودة في الجسم للتاثير عليها كي تنتج خلايا جذعية ترجع الجسم الى شبابه.


كيف ستكون الحي
ان تمكن الانسان من اكتشاف اكسير الحياة و بقى الانسان في شباب دائم …فهل يمكن للمجتمع البشري التاقلم مع هذا التغيير.

سيتكاثر الناس وتطول الاعمار ويتغلب على الامراض فهل تنجح الإنسانية في العالم الجديد في الاستمرار في الابداع والتطور.

نتائج قريبة

كلنا نحلم ونتمنى ان نكون شبابا بعد شيخوخة الا ان هذا الحلم لا يزال اطاره الزمني غير معروف الا انه هناك قناعة لدى اغلبنا بانه سياتي اليوم الذي نبقى فيه في شباب دائم.
ان الباحثين في هذا المجال يركزون على تجديد الانسجة والأعضاء المصابة من جراء الحوادث والحروب والشيخوخة والامراض.

الطب التجديدي

سيكون للطب التجديد في المستقبل اهمية كبرى لما قد يقدمه من حلول لعديد الامراض التي يعاني منها الانسان كمرض السكري والتهاب المفاصل، ان عدد المرضى يعد بالملايين من الناس مما يجعل سوق الطب التجديدي سوقا سيسجل نموا وتطورا وسيدر أرباحا مهمة للعاملين في هذا الميدان…وهذا النجاح سيشجع الباحثين والمستثمرين على دعم البحث والاستثمار في الطب التجديدي، ان اهم شيء في علوم الطب التجديدي هو ميدان تحفيز انتاج الخلايا الجذعية في الجسم وإمكانية تكثيرها في المختبرات، سوق الطب التجديدي ينقسم حسب العلاجات فهناك امراض القلب و الاوعية الدمويية ومرض السكر وامراض الدم  والمفاصل والجهاز العصبي والامراض الجلدية وامراض السرطان.

الأمراض الجلدية

وتتمركز الامراض الجلدية في المرتبة الأولى باستاثارها بأكبر حصة من سوق الطب التجديدي…يواصل العلماء ابحاثهم حول تطبيقات لتجديد العظام و الجهاز العصبي الهيكلي، تواصلت وبسرعة الاستثمارات والتمويل وتم السيطرة على مختبرات مهمة اختصت في الميدان وحققت اكتشافات مهمة.
هل يصل الانسان الى اكتشاف اكسير الحياة الجواب عند الباحثين في ميدان الطب التجديدي
ونحن ندعم هذا العلم ونشجع البحث من اجل حياة افضل دون المساس من ادمية الانسان.

 

بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق