كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

وجبات للرضع في عمر 6 شهور

2019-10-25 20:51:48 صحة ...









يعد بدء الأطعمة الصلبة وقتًا مثيرًا لك ولطفلك. تشير الأبحاث إلى أنه من المفيد للغاية تقديم الأطعمة الصلبة في عمر 6 أشهر  (ولكن ليس قبل 4 أشهر !).

يتم إدخال الأطعمة على عدة أسس يجب مراعاتها كبدء إدخال الأطعمة بكميات بسيطة وإدخال طعام جديد واحد في المرة الواحدة وإعطاؤه لمدة 3 أيام من نفس الطعام لحتى تعرفي إذا كان طفلك لديه حساسية ضد هذا النوع من الطعام .

هذه الوصفات البسيطة وصفات سريعة وغير مكلفة ، والأفضل من ذلك أنها تكون مغذية أكثر من الأطعمة الجاهزة الموجودة بالسوق التي تفقد من الفيتامينات والمواد المغذية أثناء المعالجة .

إليك هذه الوصفات الصحية والمغذية 

1. مهروس الجزر

يعتبر الجزر غذاء صحي ومثالي لاحتوائه على فيتامين أ و البيتا كاروتين وأيضا على كميات وفيرة من المواد المضادة للأكسدة كما ينصح به الأطباء للرضع للسهولة بلعه وهضمه على الرضيع ويعشقه الرضيع لمذاقه السكري اللذيذ .

الوصفة :

يقشر الجزر ويقطع لدوائر بحجم بوصة واحدة ثم يوضع بقدر فيه ماء ليتم غليانه ومن ثم يغطى القدر ويطهى لمدة 25 دقيقة على نار هادئة ومن ثم يتم تصفيته من الماء ووضعه في الخلاط أو في محضرة الطعام لتصبح الوجبة جاهزة .



2. هريس الموز 

الموز يعتبر من أفضل الأطعمة الأولية التي تقدم لطفلك فهو غني بالبوتاسيوم ويحتوي على مستويات جيدة من البروتين والألياف الغذائية .

الوصفة :

يتم تقشير حبة من الموز ثم يتم هرسه بواسطة شوكة وإذا لزم الأمر يتم إضافة القليل من حليب الأم او الحليب الصناعي لهرسها جيدا و إضافة طعم مألوف للطفل



3. هريس البطاطا الحلوة 

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامين ج وبيتا كاروتين وغني أيضا فيتامين أ و الحديد تلك المواد الأساسية تلعب دورا مهم لتقوية المناع لدى الطفل وحمايته .

الوصفة :

تخز البطاطا الحلوة بالشوكة ومن ثم توضع بالفرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقة ومن ثم تقطع لنصفين وتوضع في الخلاط أو محضرة الطعام ليتم هرسها بإضافة القليل من حليب الأم أو حليب الصناعي وتصبح جاهزة .


4. هريس الأفوكادو 

تحتوي الأفوكادو على دهون أساسية وعلى فيتامين أ و ج وعلى حمض الفوليك وعلى بعض المعادن الأخرى المفيدة لطفلك 

الوصفة :

يتم هرس حبه أفوكادو بشوكة او خلطها في الخلاط أو محضرة الطعام بإضافة الحليب المعتاد لطفلك سواء حليب الام أو الصناعي أو بإضافة الماء للوصول لمزيج  مناسب .



5.هريس البازيلاء 

تحتوي البازيلاء على فيتامين أ وفيتامين ج و الكالسيوم وعلى الحديد الذي يساعد على وقاية طفلك من الأنيميا .

الوصفة :

يوضع قدر به ماء على النار حتى غليانه وثم تضاف إليه البازيلاء لمدة 15 دقيقة ثم نصفي البازيلاء وتوضع في الخلاط أو محضرة الطعام ويضاف إليه حليب الأم أو حليب الصناعي ويتم خلطهم ويصفى المزيج من خلال مصفاة لإزالة أي كتل لتصبح جاهزة 
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق