يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

ملفات من تجربة فيلادلفيا – Philadelphia Experiment :

2019-01-26 20:52:23 منوعات ...






تجربة فيلادلفيا – Philadelphia Experiment

تُسمى أحيانا مشروع قوس قزح .. هي تجربة زُعم أنها أجريت من قبل البحرية الأمريكية عام 1943 بغرض دراسة إمكانية تهدف إلى إخفاء سفينة حربية عن عين العدو بطريقة تدخل فيها المغناطيسية إلى جانب مجال آخر مثل الجاذبية .. باختصار يمكن القول بأن التجربة لم تنجح في تمويه المدمرة المقصودة , إلا أن بعض النشرات الصحفية في ذلك الوقت أشارت إلى أن بحارة السفينة عانوا كثيرا من تأثيرات تلك التجربة .. و أما البحرية الأمريكية فقد أنكرت إجراء تلك التجربة .. و من يومها ظهرت العديد من الشائعات حول هذا الموضوع ..

———————————————————————————–

كشفت أبحاث أُجريت عن التجربة المزعومة عن الكثير من التناقضات و التضاربات .. بالإضافة إلى أنّه لا يوجد أي دعم علمي للظاهرة التي سبق وصفها أو حتى وجود أحداث مزعومة ..

ففي ذلك الحين راودت العالم “أينشتاين” فكرة ألا تكون الجاذبية قوة على الإطلاق بل مجرد خاصية من خواص ما أسماه الزمكان أو ارتباط عنصري الزمن و المكان ..

و تمادى أينشتاين في بحثه هذا الى درجة قوله بأن ما نطلق عليه اسم المادة ليس أكثر من منطقة حدث فيها تركيز بالغ للطاقة في ذلك الحقل الموحد بحيث صارت ملموسة و محسوسة ..

باختصار أراد صاحب النظرية النسبية أن يثبت أن المادة هي صورة من صور الطاقة .. و ليس العكس ..

———————————————————————————–

و على الرغم مما يتمتع به أينشتاين من مصداقية في الأوساط العلمية و الفزيائية .. إلا أن نظريته الجديدة قوبلت بشيء من التحفظ و الحذر باعتبار أن كل قواعد العلم تؤكد أن المادة و الطاقة يتواجدان جنبا الى جنب في الحياة ..

و على الرغم من الاعتراضات العديدة واصل أينشتاين العمل في نظريته هذه و في محاولة منه لاثبات أن الجاذبية ليست قوة في حد ذاتها و انما هي تأثير من تأثيرات الاندماج أو التناغم بين عدة قوى أخرى على رأسها المجالات الكهرومغناطيسية للأرض ..

———————————————————————————–

و في عام 1927 بدأ أينشتاين يمزج نظريته هذ مع نظرية تبادل الطاقة التي تقول أن كل نوع من الطاقة يمكن أن ينشأ من نوع آخر منها تماما كما يمكن توليد الكهرباء بواسطة مغناطيس في المولدات الكهربية العادية في نفس الوقت يمكن فيه توليد المغناطيسية من الكهرباء كما نجد في المغناطيس الكهربي ..

و من هنا حاول العالم الفيزيائي العبقري التوصل إلى نظرية الحقل الموحد ..

———————————————————————————–

و طوال عمره الذي تجاوز السادسة والسبعين ظل أينشتاين وحده في هذا الملعب يسعى لاثبات نظرية الحقل الموحد في حين يصر باقي العلماء على أنه يطارد هدفا وهميا في محاولة عابثة لإيجاد قواعد لنظام الفوضى على حد قولهم .. و لكن هناك بعض الأدلة التي تشير الى أن أينشتاين قد أجرى بالفعل تجربة عملية على تأثير الحقل الموحد هذا ..

و على الرغم من أن البحرية الأمريكية لم تصدر بيانا رسميا حول الأمر.. إلا أن أحد قادتها صرح عبر مؤتمر صحفي غير رسمي أن ما نشر مجرد خزعبلات و أنه من المضحك أن يُقال أن إخفاء سفينة حربية كاملة يمكن أن يكون حقيقة واقعية ..

و بدلا من أن يهدئ هذا التصريح الموقف , فقد أشعله بشدة ..

فما يقرب من 66% من أفراد طاقم السفينة الحربية (DE – 173) , تم ايداعهم مصحات نفسية و عصبية خلال الفترة من نوفمبر 1943 حتى ديسمبر 1945 و بعضهم ظل هناك حتى منتصف الخمسينات ..

———————————————————————————–

و من أهم علماء القرن الـ 20 , و قد اشتُهر بأبحاثه الغريبة المرتبطة بالكهرباء و التّجارب الخارقة للطبيعة , العالم “نيكولا تسلا” ..

“نيكولا تسلا” و “أينشتاين” ..

تعاون أكثر العلماء عبقرية ذاك الوقت في محاولة إنجاح إخفاء المدمّرة “ألدريدج” باستخدام الموجات الكهرومغناطيسيّة , و يُقال أنّ المدمّرة اختفت تماماً بالمعنى الحرفيّ , أي أنّها لم تعد داخل حيّز المادّة , و عندما عادت للظهور كانت أجسام بعض البحّارة قد تداخلت مع جسم المدمّرة , و هذه التّجربة نُشرت في كتاب “آفاق خفيّة” للكاتب “فنسنت جاديس” عام 1965 , و ما زالت حقيقة التّجربة مجهولة حتّى اللّحظة لكنّها بالتّأكيد من الأفكار المهمّة ..

———————————————————————————–




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق