يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

علاج فعال لإلتهاب اللوزتين الحاد

2019-01-21 18:34:41 صحة ...








ورق توت العلّيق:
 
 
العلّيق شجرة شائكة وضخمة، قد يصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار، ثمارها التوتيّة تكون خضراءَ في البداية، ثم تحمرّ، وعند النضج تُصبح سوداء اللون. ،لها عدة تسميات: حبّ الديس، وكبوش العلّيق، والتوت البريّ، وينتشر في العديد من المناطق ذات الأجواء الباردة، فهو يتواجد في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا ....
تحتوي أوراق توت العلّيق على الفلافونيدات وحمض الغاليك وحمض العفص، أمّا ثمار العلّيق فهي تحتوي على الأنثوسيانينات والبوليفينول ومواد عفصيّة، وبكتين وأحماض عضوية، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادّة للأكسدة والألياف.
فوائد ورق توت العلّيق:
لورق توت العليق فوائد جمة فيما يخص القروح التي يتعرض لها جسم الإنسان سواء كانت داخلية أو خارجية ،لكن ماسنتطرق له الأن هو علاج إلتهاب اللوزتين الحاد.
إلتهاب اللوزتين الحاد:
 


يُعد التهابا يصيب اللوزتين، وهما جزآن لينان بيضاويا الشكل من الأنسجة والتي توجد في نهاية الحلق حيث توجد لوزة في كل جانب. 
ما سبب حدوث التهاب اللوزتين؟
تُعتبر اللوزتين الخط الدفاعي الأول في الجهاز المناعي ضد البكتيريا والفيروسات التي تدخل الفم، وهذه الوظيفة قد تجعل اللوزتين معرضتين بشكل خاص للعدوى والالتهاب ومع ذلك، تضعف وظيفة الجهاز المناعي للوزتين بعد البلوغ وهو عامل يجب مراعاته في الحالات النادرة من التهاب اللوزتين عند البالغين.
الأعراض
تكثر الإصابة بالتهاب اللوزتين لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الرابعة( 04 )ومن هم  في منتصف سن المراهقة، خاصة فالشتاء وتتضمن العلامات والأعراض الشائعة لالتهاب اللوزتين:
-تورّم واحمرار اللوزتين.
-ظهور طبقة أو بقع بيضاء أو صفراء على اللوزتين.
-التهاب الحلق.
-البلع المؤلم أو الصعب.
-الحمى في أغلب الأحيان.
http://urlsamo.com/BvDr7uDr
إعداد مشروب من ورق توت العلّيق: 
المكوّنات ملعقتان صغيرتان من مطحون أوراق العلّيق في  كوب الماء.
-يستحسن غلي الأوراق خضراء وشرب المتخلص أو المضمضة به. 
أقوال الطب القديم عن أوراق العلّيق
-قَول ابن البيطار: (إذا ضمّد بالورق منع النملة من أن تنتشر في البدن، وأبرأ قروح الرأس الرطبة، ونتوء العين والظفرة والبواسير الناتئة في المعدة، والبواسير التي يسيل منها الدم. (عصارة الورق إذا جفّفت في الشمس كانت في فعلها قويّة).
-قَول ابن سينا: ( طبيخ أوراقه بأغصانه يصبغ الشعر، ينفع من القروح على الرأس ويدمل الجراحات، وإذا مضغت أوراقه سدّت اللثة وأبرأت القلاع).



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق