يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

سيناريو تخيلي.. العالم بعد ظاهرة الانشطار الكروي

2018-07-17 01:55:01 منوعات ...






صخب في كل الأرجاء، مشاحنات في زوايا الكوكب استمرت لما يزيد على عشر سنوات، قبل ظاهرة الانشطار الكروي، عالم انتصف جمهوره خلف قطبين، فقط واحد أتى بموهبة ربما تكون هى الأفضل على مر التاريخ، وآخر يعتبره البعض الرمز الأكثر توضيحا لمفهوم البطل الخارق للطبيعة.

 طوال تلك الفترة أفيون السحر الكروي للثنائي الأكثر تأثيرا على كل متابعيهم، تغلغل في كافة ربوع الأرض، لتجد ما هو يحاول الاقتداء بهم أو التشبه بأسلوبهم الفريد، كل ذلك خلق جيلا حاول أن يسلك نفس النهج والوصول لبعضٍ مما وصل له الخالدون، لكنهم أيقنوا مع مرور الوقت أنهم ربما يحققون بعض المجد لكن الحقيقة الواضحة أن محاولة تكرار نفس التجربة ستكون أشبه بالمستحيل.

الكون كله ينذر بحدوث الظاهرة التي بات ينتظرها الجميع رغم صعوبة تصديقها، فهل الثنائي الخالد في عقول جماهير كرة القدم، سيأتي عليهم وقت ولم يعد لهما مكان هناك في مكانهم المفضل حاملين بين أيديهم المجد.

غالبية المتابعين في الفترة بين عام 2017 وحتى 2022 أي قبل حدوث الظاهرة بوقت قليل أدركوا أن هناك ثمة تغيرٍ سيحدث، ليظهر سؤال لاح وقتها في الأفق من سيخلف هذا الثنائي، أم أن الكرة ستصبح بعد ذلك في ملعب الجميع وهذا ما أسموه بظاهرة الانشطار الكروي؟!

شتاء 2024

العاصمة الفرنسية باريس تتأهب استعدادًا لحفل سيحضره صفوة العالم من الرياضيين، بالتأكيد ستكون هذه المرة مختلفة عن ذي قبل، بسبب وجود محمد صلاح كأول لاعب عربي يصل للمرحلة النهائية من المنافسة على الكرة الذهبية.

الشوارع هنا في محيط قاعة الاحتفال غلقت أمام المارة، بعدما تواجد مئات من العرب طيلة الأسابيع الماضية رافعين لافتات كتب عليها "الملك صلاح"، لم يكن المصريون وحدهم هناك، غالبية كاسحة من العرب والمهاجرين تواجدوا في تلك الساحات القريبة من حفل الكرة الذهبية.

فقبل عدة أيام من حفل الإعلان عن الفائز وانحصار المنافسة بين محمد صلاح وزميليه في ريال مدريد أدين هازارد والفرنسي كيليان مبابي لاعب برشلونة.

وصل محمد صلاح على متن طائرة خاصة قادمة من العاصمة الإسبانية مدريد في ساعة متأخرة، بسبب ارتباطه مع ناديه بمباريات في كأس العالم للأندية، فبمجرد ما سينتهي الحفل ستقلع به الطائرة المتجهة لليابان للتواجد مع ريال مدريد هناك.

الصحف في فرنسا خرجت ببعض التسريبات قبل ساعات على إقامة الحفل، تصب غالبيتها في مصلحة المصري محمد صلاح، بعدما أفردت ليكيب مساحة في مستهل عددها اليومي للحديث عن إنجازات محمد صلاح في موسمه الأول مع ريال مدريد، بعدما قدم من ليفربول بمبلغ خيالي، ويعتبر حتى الآن الأغلى في التاريخ، بعدما كسر حاجز رقم نيمار في موسم 2019/2018 بانتقاله من باريس سان جيرمان لريال مدريد.

صلاح اعتاد في السنوات الخمس الأخيرة على اصطحاب وكيل أعماله رامي عباس، لا سيما بعد التغير الواضح في تواجد اسمه بين الكبار، بالإضافة لحرص الأخير دائما على مصلحة صلاح وإبقائه على رأس القائمة مع أي فريق ينتقل له.

صلاح يبدأ في تصفح بعض المواقع الأجنبية عبر هاتفه، في محاولة لإضاعة بعض الوقت حتى يصل للعاصمة الفرنسية باريس.

فلاش باك

صيف 2018

كانت الأمور تسير بشكل جيد حتى كأس العالم بروسيا، خروج البرتغال من دور الـ16 ومعها أيضا الأرجنتين، دفع الجميع يفكر في مستقبل الثنائي مع منتخب بلادهما وأيضا الأندية التي يرتدون قمصانها، خاصة بعد ظهور ربما يكون باهتًا لما قدمه الثنائي طيلة الـ10سنوات التي سبقت كأس العالم بروسيا.

رونالدو يحرق مدريد

بعد خروج رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال من كأس العالم، تسربت بعض الأخبار حول وصول اللاعب وناديه لطريق مسدود، في ظل عدم الاتفاق على الاستمرار مع حامل دورياستمر نجم الفرنسي كيليان مبابي في الظهور بعد كأس العالم بروسيا ومع حلول العام 2020 كان على موعد مع الانتقال من باريس سان جيرمان إلى برشلونة، في صفقة أعادت الكثير من القوة للنادي الكتالوني، بعدما أعلن ميسي اعتزاله اللعب وانخفاض مستوى كوتينيو في موسمه الأخير مع البلوجرانا.

السنوات التي سبقت تواجد مبابي مع برشلونة، كان دائم الحضور وبقوة في المنافسات الأوروبية سواء مع ناديه باريس أو حتى منتخب بلاده على مستوى كأس الأمم الأوروبية والتي جلبها في عام 2020 على حساب نظيره الإيطالي، ليكرر ما حدث قبل 20 عاما، حين تغلب زيدان ورفاقه على الفوز بكأس العالم وأمم أوروبا على التوالي عامي 1998 و2002.

وسط القاهرة شتاء 2024

ليل داخلي في ممر ضيق بأحد شوارع وسط القاهرة العتيقة، اتفق نادر مع صديقه صفوان على مشاهدة حفل إعلان جائزة أفضل لاعب في العالم معا، ليقع الاختيار على هذا المكان، الذي كان مزدحما للغاية في ظل تواجد محمد صلاح في القائمة المختصرة والتي سيُختار منها لاعبٌ واحدٌ لنيل الجائزة.

نادر يتخذ مكانا قريبا لحد كبير من التلفاز ويجاوره صديقه صفوان، أحدهما أشعل سيجارة في محاولة والآخر اكتفي بكوب القهوة، ليبدأ في تبادل الحديث خاصة وأنهما لا يشجعان نفس النادي، فنادر أحد المشجعين لنادي برشلونة، وصديقه مهوس بكل ما هو مدريدي.

صفوان: هل تعتقد أن يفوز صلاح هذه المرة بالجائزة، في ظل تقديمه مستوى مبهرًا مع ريال مدريد في موسمه الأول.

نادر: أعتقد أن الأمر صعب لكنه ليس مستحيلا، فصلاح في جعبته بطولة دوري أبطال والعديد من الأهداف الحاسمة لفريقه في الدوري الإسباني.

يكمل نادر حديثه يتبعه تركيز واضح من صفوان: هل تتذكر صلاح قبل سنوات وكيف تطور خلال تلك الفترة، حتى بات هدفا لكل الفرق في أوروبا.

صفوان: أكيد صلاح فرصه أكبر المرة دي، خاصة بعد أن اعتزل ميسي ورونالدو والملعب أصبح مفتوحًا للجميع.

نادر: أتذكر جيدا نهاية تلك الحقبة من تاريخ الكرة، فبعد عام 2018 تغير كل شيء، والفرص باتت متاحة للجميع، وعادت الأمور لما كانت عليه قبل 2007 حين كان يفوز بالجائزة لاعبون كثر ولا يحتكرها اثنان فقط.

صفوان: لن أنسى بالتأكيد أن العالم تغير كثيرا بعد اعتزال الثنائي، ليتناوب كل من هازارد ومبابي وكوتينيو ومودريتش على الكرة الذهبية في آخر السنوات.

يقطع حديث نادر مع صديقه، ارتفاع صوت التلفاز معلنا عن بدء الحفل، ليطفو على المكان هالة من السكون في انتظار إعلان الفائز.

مقر قاعة الاحتفال 

 أبطال أوروبا، كل ذلك صاحبه دخول نادي يوفنتوس على الخط والتفاوض مع صاروخ ماديرا.

الاجتماع الأخير

في شهر يوليو من عام 2018 اجتمع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مع رونالدو في مقر النادي، وذلك عقب توديع البرتغال لكأس العالم بروسيا.

رونالدو: أود أن أعلم سبب حضوري هنا في تلك الساعة المتأخرة من الليل.

فلورنتينو بيريز: ينظر لرونالدو ملوحا له بيده اجلس أولا وسأخبرك بكل شيء، لكن عدني ألا تكون منفعلا فنحن هنا لنبحث عن مخرج لما نحن فيه جميعا.

يقاطعه رونالدو والغضب يعلو جنبات وجهه: أي موقف تتحدث عنه، هل أنا من يحاول التعاقد مع بديل لأفضل لاعب في العالم، هل تعتقد أنني ليس عندي دراية لما تقوم به من مفاوضات مع عدد من اللاعبين في نفس المركز الذي أشغله.

فلورنتينو بيريز: ومن قال أن تلك الأخبار لم تصلك، فالصحافة يا عزيزي لا تترك شيئًا هنا، لكن الأهم أنك لا تزال معنا ولم نحضر بديلا عنك كما تظن.

ضحكة ساخرة من رونالدو يتبعها: وهل تظنني سأنتظر حتى ذلك اليوم، سأرحل لنادٍ يقدر من هو رونالدو، وأنت تعلم كم الأندية في أوروبا التي ترغب في التعاقد معي؟.

فلورنتينو بيريز: بالتأكيد أعلم، لكن ربما أنك نسيت أن ريال مدريد هو من صنع أسطورتك ورحيلك في هذا التوقيت سيجلب لك الكثير من المشاكل مع جمهوره وسينقلب عليك حشد كبير منهم، وكل ما كنت تحلم به بأنك تصبح من أساطير النادي سيذهب أدراج الرياح.

رونالدو: الجماهير تعلم ما قدمته للنادي وما تقوله لن يحدث حتى لو رحلت وسأظل أنا نجمهم الأول مهما حدث، عليك فقط أن تسير في طرقات مدريد وترى أن كل زاوية تحمل اسمي وكل بيت بداخله قميصي.

فلورنتينو بيريز: إذا فأنت عاقد العزم على الرحيل واتخذت قرارك؟

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق