كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

الفرعون المصري يرعب العالم

2018-06-19 16:46:00 منوعات ...






واصلت وسائل الإعلام الغربية الاحتفاء بالاعب الدولى محمد صلاح الذى يستعد لخوض مباراته الأولى فى مونديال روسيا أمام البلد المضيف، وسلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الشعبية الجارفة التى يتمتع بها نجم المنتخب القومى لكرة القدم محمد صلاح فى مصر، وهو ما عبر عنه توجه أعداد كبيرة من المصريين والسائحين لمشاهدة صورته فى أحد مقاهى القاهرة.

وقالت الصحيفة، إنه قبل بضعة أشهر، ظهرت صورة عملاقة لمحمد صلاح على جدار أحد المقاهى بشوارع القاهرة، بجوار صور لبعض الرموز مثل كوكب الشرق أم كلثوم والأديب نجيب محفوظ. وسرعان ما أصبح هذا مكان للزيارات، سواء من المصريين الذين يريدون تكريم صلاح، اللاعب الذى أمن لمصر الوصول لكأس العالم لكرة القدم بعد إحرازه ضربة جزاء فى الوقت بدل الضائع بعد غياب عن البطولة طال 28 عاما، أو السائحين الذين سحرهم أدائه الاستثنائى فى فريقه الإنجليزى ليفربول.

وقال صاحب المقهى، هانى فتحى، إن الصورة أصبحت تحظى بشعبية كبيرة. فالجميع يلتقط صور معها سواء مصريين أو أجانب، بل فى الحقيقة وبرغم تعزيزها لعمله التجارى، أصبح يقوم بإبعاد الناس. ويقول فتحى إن كثير من الناس يأتون لرؤية الصورة لكننى أخبرهم بأن صلاح نائم يستريح. وتتابع الصحيفة قائلة، إن صلاح موجود فى كل مكان فى القاهرة، فمن المستحيل أن تهرب من صورته، فهو يظهر على كل شىء بدءا من ملاءات الأسرة وحتى فوانيس رمضان، ومن اللوحات الإعلانية الخاصة بشركات دولية كبرى وحتى الأكشاك المحلية فى الشوارع.

وأصبح قميصه أحد الإكسسوارات الأساسية، سواء قميص فريقه ليفربول الذى ساعده على الوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا فى مايو الماضى، أو قميص مصر، البلد التى تلقى بآمالها فى روسيا الآن على كتفه المصاب. ويقول محمد أنور أحد أصحاب الأكشاك فى وسط القاهرة، إن الناس تريد قميصه للمنتخب أو لليفربول، طالما أن اسمه مكتوب عليه. وتابعت "نيويورك تايمز" قائلة إن هناك وسائل أخرى تكشف تأثير صلاح، سواء عدد الأشخاص الذين يتدفقون إلى المقاهى لمشاهدة مباراياته أو الضوضاء التى تحدث عندما يسجل.

ووصف موقع "نيوز" الاسترالى نجم المنتخب القومى لكرة القدم محمد صلاح بأنه قد يكون أفضل رجل فى العالم، وقال الموقع إن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما هو الرجل الذى يحمل آمال وأحلام أمة بأكملها على ظهره، وهى أمة كبيرة تضم أكثر من 96 مليون مصرى. وأشار الموقع إلى أن السبب فى ذلك يعود إلى موهبته، فقد استطاع أن يحقق موسما قياسيا مع ليفربول أحرز فيه 32 هدفا فى 36 مباراة، ليتجاوز بذلك أكبر عدد من الأهداف يتم إحرازها فى موسم واحد فى الدورى الإنجليزى "31 هدف"، وسجل 11 هدفا لليفربول فى دورى أبطال أوروبا، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب بليفربول فى البطولة.

وذهب التقرير إلى القول بإن الأمر لا يتوقف على مهارات صلاح الكروية فقط التى جعلت منه بطلا قوميا، فهو يستطيع أيضا أن يدعى أنه أفضل رجل فى العالم. وسرد التقرير أمثلة على أعمال صلاح الخيرية، منها رفضه لمعاقبة شخص سرق عائلته، وبدلا من ذلك أعطاه مالا وساعده فى الحصول على عمل، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلى ميل، التى نشرت أيضا أعماله الخيرية فى قريته نجريج، وتبرعاته للجهات الطبية. وقال كاتب التقرير إن جماهير كرة القدم المصرية سيأملون أن يجسد صلاح الفريق الفائز اليوم فى مباراة مصر أمام روسيا مساء اليوم الثلاثاء. فصلاح هو مفتاح فرص فريقه للتقدم فى المجموعة الأولى. لكن أيا كانت النتيجة، فلن يؤثر شىء على تقدير مصر للرجلالذى أعطاها الكثير.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق